غالبًا ما يسأل القراء عن عدد مكونات WordPress الإضافية التي يجب عليهم تثبيتها على موقعهم؟ السؤال الحقيقي الذي يريد الجميع معرفته هو كم عدد المكونات الإضافية كثيرة جدًا؟

نظرًا لوجود الكثير من المفاهيم الخاطئة حول مكونات WordPress الإضافية ، وكيف يمكن أن تؤثر على سرعة موقع الويب وأدائه وأمانه ، فنحن نريد شرح هذا الموضوع بالتفصيل لمستخدمينا غير التقنيين.

في هذه المقالة ، سنشرح عدد مكونات WordPress الإضافية التي يجب تثبيتها على موقعك. سنتحدث أيضًا عن كيف يمكن للمكونات الإضافية أن تؤثر على موقع الويب الخاص بك ولا يمكنها أن تؤثر عليه. هدفنا هو مساعدتك على تعلم كيفية تشغيل موقع الويب الخاص بك باستخدام مزيج مثالي من مكونات WordPress الإضافية.

How many WordPress plugins can you install on your website?

حول إضافات WordPress وكيف تعمل

قبل أن نتعمق أكثر ، دعنا نتحدث قليلاً عن مكونات WordPress الإضافية وكيفية عملها.

تشبه مكونات WordPress الإضافية تطبيقات لموقع الويب الخاص بك. إنها تساعدك على إضافة ميزات جديدة ووظائف موقع الويب مثل إنشاء متجر عبر الإنترنت وإضافة نماذج اتصال والمزيد.

مثل WordPress نفسه ، تتم كتابة المكونات الإضافية أيضًا بلغة برمجة PHP. يعمل كود PHP على خادم استضافة موقع الويب الخاص بك ويستخدم موارده.

لهذا السبب يجب عليك اختيار شركة استضافة WordPress جيدة تمنحك أدوات سهلة لإدارة تلك الموارد وتشغيل موقع الويب الخاص بك بكفاءة.

لمعرفة المزيد ، راجع دليلنا التفصيلي حول كيفية عمل مكونات WordPress الإضافية. إذا كنت تريد البحث بشكل أعمق ، فقم بإلقاء نظرة على كيفية عمل WordPress بالفعل خلف الكواليس (Infographic).

منذ WordPress 1.2 (عندما تمت إضافة دعم المكونات الإضافية لـ WordPress) ، كانت المكونات الإضافية نعمة للمستخدمين. يشبه WordPress بدون مكونات إضافية متجر ألعاب بدون ألعاب. هذا ليس ممتعًا.

لماذا تعتبر المكونات الإضافية ضرورية لمواقع WordPress

Why you need plugins

على الرغم من أن نواة WordPress توفر إطارًا قويًا للنشر ، إلا أن المكونات الإضافية هي المسؤولة على نطاق واسع عن جعل WordPress منشئ مواقع الويب الأكثر شهرة في العالم.

زاد عدد الإضافات المتوفرة في WordPress على مر السنين. في وقت كتابة هذا المقال ، كان هناك أكثر من 54000 ملحق WordPress مجاني متاح في دليل المكونات الإضافية الرسمي.

بصرف النظر عن هذه المكونات الإضافية المجانية ، هناك أيضًا الآلاف من مكونات WordPress الإضافية المتميزة التي تباع من قبل شركات ومطوري الطرف الثالث.

يمكن أن تساعدك المكونات الإضافية في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث وزيادة الأمان وإدارة المستخدمين والمزيد. سيكون من الصعب جدًا تنمية عملك دون استخدام مكونات WordPress الإضافية على موقع الويب الخاص بك.

كيف حصلت ملحقات WordPress على سمعة سيئة

How plugins got bad rep

الغرض من المكونات الإضافية هو توسيع WordPress للقيام بأي شيء تقريبًا يمكنك تخيله. ومع ذلك ، نرى الآن شعورًا بالخوف أو ضبط النفس تجاه المكونات الإضافية من العديد من المستخدمين المبتدئين.

يشعر الناس بالقلق بشأن الأداء والأمان والموثوقية وما إلى ذلك. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن المصممين والمطورين وفنيي دعم استضافة الويب يشعرون بالإحباط حقًا عندما يقومون باستكشاف أخطاء مواقع الويب الخاصة بالعميل وإصلاحها.

في حالة إحباطهم ، فإنهم يدلون بتعليقات مثل “لديك عدد أقل من المكونات الإضافية” ، أو “المكونات الإضافية هي التي تعمل على إبطاء موقعك”.

A developer blaming plugins for slow site

كان لهذه التصريحات صدى عبر وسائل التواصل الاجتماعي واللقاءات الشخصية والمؤتمرات. أكبر مشكلة في هذه التصريحات هو غموضها.

ما هو أقل؟ كم عدد الإضافات في WordPress كثيرة جدًا؟

نعتقد أن المشكلة ليست في كمية المكونات الإضافية ، بل في الجودة.

يمكنك تشغيل العشرات من مكونات WordPress الإضافية الجيدة على موقع الويب الخاص بك دون أي مشاكل ، ولكن إضافة مكون إضافي واحد سيئ الترميز يمكن أن يبطئ موقع الويب الخاص بك.

عندما يحدث هذا وتطلب المساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فإن فني دعم شركة الاستضافة أو مطور آخر سوف يلوم كمية المكونات الإضافية.

هذا منطقي لأن استكشاف أخطاء موقع الويب باستخدام 5 مكونات إضافية أسهل بكثير من استكشاف أخطاء موقع ويب باستخدام 30. كمية المكونات الإضافية تجعل عملهم أكثر صعوبة.

من المهم للغاية أن تأخذ أي نصيحة من هذا القبيل ناتجة عن الإحباط بقليل من الحذر.

يجب أن تطلب منهم بأدب تحديد المكون الإضافي المحدد الذي يسبب المشكلة لأن إلقاء اللوم على الكمية ببساطة هو نتيجة الكسل.

لوضع هذا في المنظور الصحيح ، يحتوي موقع WPBeginner على 62 ملحقًا نشطًا في الوقت الحالي ، ويتم تحميله بسرعة كبيرة.

إذا أردنا إضافة مكون إضافي سيء يؤدي إلى إبطاء موقع الويب ، فيجب علينا فقط تعطيل هذا المكون الإضافي السيئ (وليس الكل 62).

مع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية تأثير المكونات الإضافية على جوانب مختلفة من موقع الويب الخاص بك.

كيف تؤثر مكونات WordPress الإضافية على سرعة الموقع وأدائه

WordPress plugins and website performance

هناك العديد من الأنواع المختلفة من مكونات WordPress الإضافية ، ويؤثر كل منها على أداء موقع الويب الخاص بك بشكل مختلف.

هناك مكونات إضافية تؤثر بشكل أساسي على الواجهة الأمامية. على سبيل المثال ، إضافات أداة إنشاء الصفحات ونماذج جهات الاتصال والمعارض والمنزلقات وما إلى ذلك.

ثم هناك مكونات إضافية مصممة بشكل أساسي لأداء المهام داخل الواجهة الخلفية أو منطقة المسؤول. على سبيل المثال ، إضافات WordPress الاحتياطية ، الإضافات التحريرية ، عمليات الخلفية المتنوعة ، إلخ.

هناك أيضًا مكونات إضافية تعمل في كل مكان بما في ذلك منطقة الإدارة والواجهة الأمامية. على سبيل المثال ، إضافات تحسين محركات البحث (SEO) والمكونات الإضافية لجدار الحماية في WordPress والمزيد.

يعتمد تأثير المكون الإضافي WordPress على سرعة موقع الويب وأدائه على مكان تحميل هذا المكون الإضافي.

على سبيل المثال ، المكونات الإضافية التي يتم تحميلها فقط عندما تقوم بمهام محددة في منطقة إدارة WordPress عادة لن تؤثر على أداء موقع الويب الخاص بك.

من ناحية أخرى ، من المحتمل أن يكون للمكونات الإضافية التي يتم تحميلها على الواجهة الأمامية أثر أداء أكبر.

يمكن أيضًا أن تؤدي المكونات الإضافية التي تؤدي عمليات روتينية في الخلفية مثل فحص الروابط المعطلة ومراقبة 404 وما إلى ذلك إلى إبطاء أداء موقعك الإلكتروني بشكل كبير.

يمكن أن تؤثر المكونات الإضافية على أداء موقعك من خلال:

  • عمل طلبات HTTP إضافية – قد تتطلب بعض المكونات الإضافية (بشكل أساسي تلك الموجودة في الواجهة الأمامية) تصميمًا مخصصًا أو نصوصًا لتعمل بشكل صحيح. لهذا السبب ، يمكنهم إضافة ملف (ملفات) JS و / أو CSS إضافي. يتطلب تحميل هذه الملفات إجراء طلبات HTTP إضافية مما يؤدي إلى إبطاء وقت تحميل صفحتك.
  • استعلامات قاعدة بيانات إضافية – قد تزيد بعض المكونات الإضافية من استعلامات قاعدة البيانات الخاصة بك. على سبيل المثال ، المكونات الإضافية لعرض المنشورات الشائعة أو المنشورات ذات الصلة أو أي شيء آخر يسحب عناصر قاعدة البيانات ويعرضها في الواجهة الأمامية.
  • عمليات الخلفية وكتاب قواعد البيانات – يمكن أن تستهلك بعض المكونات الإضافية الكثير من موارد الخادم أثناء تشغيل عمليات الخلفية مثل التحقق من الروابط المعطلة ، ومراقبة التحليلات وتسجيلها مثل مشاهدات المنشور ، إلخ.

ستقوم معظم إضافات WordPress الجيدة بتحميل ملفات إضافية فقط عند الحاجة ، وستقلل من استدعاءات قاعدة البيانات. ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا مفر منه.

لحسن الحظ ، هناك تحسينات متاحة لمعظم الحالات. دعنا نلقي نظرة على المدى القصير والإصلاح طويل المدى لهذه المشكلات.

قبل القيام بذلك ، تأكد أولاً من تمكين التخزين المؤقت على موقع WordPress الخاص بك. بدون التخزين المؤقت ، سيكون موقع الويب الخاص بك دائمًا بطيئًا.

الآن ، دعنا ننتقل إلى تحسينات أخرى.

إصلاح مشكلة طلبات HTTP الإضافية

يجب أن تضيف المكونات الإضافية طلبات HTTP إضافية (مثل ملف JS و CSS) للعمل خارج الصندوق. على سبيل المثال ، عند تثبيت مكون إضافي لنموذج الاتصال ، فأنت تريده أن يعمل ويظهر بشكل جيد أيضًا.

يشتكي الأشخاص من طلبات HTTP الإضافية بينما يتجاهلون أنها ضرورية في بعض الأحيان. هذا هو الشكل الذي سيبدو عليه الشكل غير المصمم.

Contact form without styling

لن يرغب معظم المستخدمين في ذلك ، بل قد يعتقد البعض أنه معطل. حسنًا ، هذا هو بالضبط ما سيحدث إذا لم يضيف نموذج الاتصال طلبات HTTP الإضافية لتحميل ملفات CSS و JS.

باختصار ، هناك حاجة لأنماط ونصوص إضافية لكي يعمل الملحق بشكل صحيح.

هناك ثلاث طرق لتحسين مشكلة طلبات HTTP الإضافية. كل منهم يتطلب بعض المعرفة الترميزية ومعرفة WordPress ، ولكن طريقة واحدة هي بالتأكيد أسهل من غيرها.

تتمثل الطريقة الأولى في إلغاء تسجيل الأنماط والبرامج النصية الإضافية التي يتم تحميلها بواسطة المكون الإضافي. بعد ذلك ، يمكنك دمج أنماط المكوّن الإضافي في ملف style.css الخاص بالمظهر الخاص بك ودمج البرامج النصية للمكونات الإضافية في ملف JavaScript الرئيسي الخاص بالقالب.

الطريقة الثانية هي التحميل المشروط لأنماط / نصوص البرنامج المساعد على الصفحات المطلوبة.

لقد أوضحنا بالفعل كلا الطريقتين في مقالتنا حول تعطيل البرامج النصية وأوراق الأنماط الإضافية التي تضيفها مكونات WordPress الإضافية.

بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية بالكود ، يمكنك استخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت مثل WP Rocket والذي يتيح لك تصغير الملفات ودمجها بنقرة واحدة. سيعمل هذا في معظم الحالات ، ولكن في بعض الحالات قد يتسبب في تعارض مع مكونات إضافية معينة.

مع ذلك ، يجب أن تفهم أن بعض طلبات HTTP الإضافية ليست مهمة كما تعتقد. نحن نتحدث هنا عن ميلي ثانية. ومع ذلك ، إذا كان لديك الكثير من المكونات الإضافية التي تضيف طلبات HTTP إضافية ، فإن هذا التحسين سيتيح لك تقليل وقت التحميل لبضع ثوان.

يقوم الكثير من أصحاب الأعمال غير التقنيين بتوظيف مطور WordPress من Codeable لتسريع موقع الويب الخاص بهم (وهو استثمار مفيد).

الآن وبعد أن غطينا طلبات HTTP ، دعنا نلقي نظرة على استعلامات قاعدة البيانات الإضافية.

إصلاح استعلامات قاعدة البيانات الإضافية والعمليات الخلفية

قد تزيد بعض المكونات الإضافية من الحمل على خادم قاعدة البيانات. يقوم WordPress نفسه بعمل جيد جدًا في تخزين الاستعلامات مؤقتًا ولن تتسبب معظم المكونات الإضافية المشفرة جيدًا في أي مشكلة كبيرة.

ومع ذلك ، إذا كان لديك موقع ويب عالي الحركة ، فإن استخدام المكونات الإضافية المستندة إلى قاعدة البيانات يمكن أن يصبح مشكلة خاصة إذا لم يكن لديك موارد خادم مناسبة.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع ويب خاص بالعضوية أو متجر عبر الإنترنت به WooCommerce ، فأنت تخدم الكثير من الطلبات غير المخزنة. في هذا السيناريو ، يكون الخيار الحقيقي الوحيد هو استخدام حل استضافة WordPress مُدار أو حتى حل استضافة WooCommerce متخصص.

توجد الآن بعض المكونات الإضافية التي تتطلب موارد كبيرة للغاية ، ويجب تجنبها بأي ثمن.

يمكنك تتبع التحليلات بطريقة أكثر قابلية للتوسع باستخدام المكونات الإضافية مثل Google Analytics for WordPress بواسطة MonsterInsights أو Jetpack Stats.

يمكنك إضافة نماذج الاشتراك بالبريد الإلكتروني مع تتبع أكثر قابلية للتوسع باستخدام مكونات إضافية مثل OptinMonster أو باستخدام نماذج الاشتراك من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني المفضلة لديك.

هناك أيضًا مكونات إضافية تراقب أخطاء 404 وتتتبع الروابط المعطلة والتي يمكن أن تضيف حمولة ثقيلة وتطغى على موارد الخادم. بدلاً من استخدام هذه المكونات الإضافية ، يجب عليك استخدام خدمات سحابية خارجية مثل Ahrefs أو SEMRush التي تتعقب الروابط المعطلة تلقائيًا وتقدم الكثير من رؤى تحسين محركات البحث المفيدة الأخرى أيضًا.

إذا كنت لا تريد حلاً متميزًا ، فيمكنك استخدام أداة مجانية مثل Broken Link Check والتي تتيح لك فحص 300 صفحة في المرة الواحدة بحثًا عن الروابط المعطلة.

كيف تؤثر مكونات WordPress الإضافية على الأمان

يعد الأمان مصدر قلق رئيسي آخر عندما يتعلق الأمر بتثبيت مكونات WordPress الإضافية. يشعر العديد من المستخدمين بالقلق من أن وجود المزيد من المكونات الإضافية يمكن أن يجعل مواقعهم أكثر عرضة للخطر.

How plugin can impact WordPress security

صحيح أن مكوّن WordPress الإضافي ذي التشفير السيئ يمكن استغلاله من قبل المتسللين وجعل موقعك عرضة للخطر. ومع ذلك ، هذا صحيح أيضًا بالنسبة لكل برنامج موجود تقريبًا.

لا بد أن تحدث الهفوات. ومع ذلك ، فإن أفضل جزء في المصدر المفتوح هو أن العديد من الأشخاص يستخدمون البرنامج ، مما يجعل اكتشاف الثغرة الأمنية وإصلاحها أسرع.

يمكنك الحفاظ على موقع الويب الخاص بك آمنًا باستخدام مكون إضافي للأمان في WordPress مثل Sucuri. يقومون بفحص الآلاف من مواقع الويب وسيساعدونك في اكتشاف معظم مشكلات الأمان باستخدام مكون إضافي ضعيف.

يمكنك أيضًا حماية موقع الويب الخاص بك عن طريق تحسين أمان WordPress بشكل عام. يتيح لك ذلك إضافة طبقات من الأمان قبل أن يستغل المتسللون أي ثغرة أمنية.

الووردبريس الإضافات والموثوقية

يشعر بعض الأشخاص بالقلق بشأن موثوقية المكون الإضافي. ماذا لو توقف البرنامج المساعد؟ ماذا لو كانت التحديثات بطيئة؟

An abandoned plugin

الجزء الجميل في نظام WordPress البيئي مفتوح المصدر هو أن هناك دائمًا بدائل.

إذا كنت تستخدم مكونًا إضافيًا شائعًا ، فمن المحتمل أنه لن يتم إيقافه. إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن يقوم شخص آخر بتقسيمه ومواصلة التطوير. هذه هي قوة المصدر المفتوح. هذه أيضًا طريقة ظهور WordPress (كانت تسمى المنصة السابقة b2 / cafelog).

طالما اخترت المكونات الإضافية التي لها سجل جيد ومؤلفون ذوو سمعة طيبة ، فستكون بخير.

هل يمكنني تجنب المكونات الإضافية عن طريق إضافة مقتطفات من التعليمات البرمجية؟

هناك مقالات في جميع أنحاء الويب توضح لك: “كيفية تنفيذ XYZ في WordPress بدون مكون إضافي” (مثل هذا).

الغرض من هذه المقالات ليس تثبيط استخدام المكونات الإضافية ولكن لتوضيح كيفية تعلم الكود. هناك ثلاث طرق أساسية يمكنك من خلالها إضافة مقتطفات التعليمات البرمجية إلى موقعك. يمكنك إضافتها إلى ملف jobs.php الخاص بك ، أو البرنامج المساعد الخاص بالموقع ، أو استخدام مكون إضافي لإضافة مقتطفات التعليمات البرمجية المخصصة.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، فإن إضافة مقتطفات التعليمات البرمجية إلى موقع الويب الخاص بك لها نفس تأثير أداء المكون الإضافي المستقل.

إذا قمت بتثبيت مقتطفات التعليمات البرمجية المتطابقة مع المكون الإضافي ، فأنت في الأساس تقوم بتشغيل المكون الإضافي دون تثبيته. الجانب السلبي هو أنك لن تحصل على أي تحديثات للمكوِّن الإضافي أو إصلاحات أمان لهذا الرمز.

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، راجع دليلنا حول البرنامج المساعد WordPress مقابل ملف function.php أيهما أفضل.

كم عدد ملحقات WordPress التي يجب عليك تثبيتها؟ كم عدد إضافات WordPress كثيرة جدًا؟

يجب عليك تثبيت العديد من مكونات WordPress الإضافية حسب الضرورة لتشغيل موقع الويب الخاص بك وتنمية أعمالك.

How many plugins to install

في المتوسط ، من الشائع جدًا أن يحتوي موقع الويب التجاري على ما لا يقل عن 20 إلى 30 مكونًا إضافيًا.

إذا كنت تستخدم WordPress بكامل إمكاناته ولديك العديد من الميزات المتقدمة ، فيمكن أن يصل هذا العدد بسهولة إلى أكثر من 50.

على سبيل المثال ، إليك عدد المكونات الإضافية النشطة على مواقعنا الإلكترونية:

WPBeginner – 62 ملحقًا نشطًا

  • OptinMonster – 67 ملحقًا نشطًا
  • WPForms – 54 ملحقًا نشطًا
  • MonsterInsights – 68 مكونًا إضافيًا نشطًا
  • مدونة سيد بلخي – 42 مكونًا إضافيًا نشطًا
  • RafflePress – 17 ملحقًا نشطًا
  • WP Mail SMTP – 39 ملحقًا نشطًا
  • يجب أن يوضح هذا العدد أن كمية المكونات الإضافية ليست هي التي تبطئ موقع الويب الخاص بك.

ستكون على ما يرام مع عدد كبير من المكونات الإضافية ، طالما أنك تستخدم مكونات إضافية عالية الجودة تتبع معايير ترميز WordPress.

ها هي نتيجة أداء موقعنا عبر Pingdom.

على الرغم من استخدام العشرات من المكونات الإضافية ومقتطفات التعليمات البرمجية المخصصة ، فإن موقعنا لا يزال يتم تحميله في نصف ثانية (479 مللي ثانية).

WPBeginner Homepage Pingdom

كيف تختار أفضل ملحقات WordPress؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا من قبل مستخدمينا هو “كيف أختار أفضل المكونات الإضافية لموقع الويب الخاص بي؟”

إذا كنت تبحث عن مكون إضافي مجاني ، فقم بتنزيله فقط من دليل البرنامج المساعد WordPress.org. يسهل دليل المكونات الإضافية الرسمية لـ WordPress أيضًا اختيار المكونات الإضافية الجيدة.

يمكنك مشاهدة تقييم البرنامج المساعد والمراجعات المقدمة من مستخدمي WordPress الآخرين. يمكنك أيضًا معرفة تاريخ آخر تحديث للمكوِّن الإضافي وعدد مواقع الويب التي تم تثبيتها فيه.

How to Find the Best WordPress Plugin

من ناحية أخرى ، إذا كنت تبحث عن مكون إضافي مميز ، فتأكد من أنه من شركة أو مطور WordPress ذائع الصيت. إذا لم تكن متأكدًا ، فابحث عن المراجعات والشهادات.

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا الكامل حول كيفية اختيار أفضل مكونات WordPress الإضافية.

إذا كنت قد بدأت للتو ، فراجع اختيار الخبراء الخاص بنا لإضافات WordPress الأساسية التي يجب أن يتوفر بها كل موقع ويب. يمكنك أيضًا التحقق من فئة إضافات WordPress الخاصة بـ WPBeginner حيث نشارك بانتظام أفضل مكونات WordPress الإضافية وكيفية استخدامها.

نأمل أن يكون هذا المقال قد أجاب على أسئلتك حول عدد مكونات WordPress الإضافية التي يجب عليك تثبيتها. قد ترغب أيضًا في رؤية مقالتنا تكشف زيف أساطير WordPress الأكثر شيوعًا.

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في قناتنا على YouTube لدروس فيديو WordPress. يمكنك أيضًا أن تجدنا على Twitter و Facebook.

شارك على بنترست شارك على تمبر

التعليقات

لا توجد تعليقات ما هي اهم الاضافات للوردبريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انظر أيضا هذا

نظام، المحاسبة، السحابي

نظام المحاسبة السحابي