Spread the love

 

نصائح تصميم المواقع ,أثبتت العديد من التجارب أن تبسيط واجهة الموقع ، وتقليل عدد الإجراءات التي يحتاج المستخدم إلى اتخاذها ، وغيرها من الحيل المرئية التي تساهم في زيادة ولاء العملاء وتحسين تحويل الموقع. تؤدي مواقع الويب المصممة والمُختبرة جيدًا أداءً أفضل من نظيراتها من الدرجة الثانية وتضفي قيمة أكبر على الأعمال.

بالطبع ، نتصور جميعًا المعلومات بشكل مختلف ، ولكن هناك بعض توصيات UX الأساسية التي تساعدك على تحسين تجربة المستخدم ورحلة الويب. لذا ، سواء كنت تقوم بإنشاء موقع ويب من البداية ، أو ستجري اختبارًا للجوّال باستخدام Grid Dynamics IT Solutions ، أو تهدف إلى تحسين نظامك الأساسي عبر الإنترنت ، فستكون الحيل التالية مفيدة.

# 1 – تحسين التنقل

إذا كان من السهل التنقل في الموقع ، فإن احتمالية عثور المستخدمين على المعلومات التي يحتاجون إليها أو شراء المنتج تزداد. عند إنشاء بنية معلومات الموقع ، تأكد من أن التنقل واضح:

– أنشئ قائمة رئيسية إعلامية تغطي جميع الأقسام الرئيسية لموقعك ، مثل “المنتجات” و “الخدمات” و “اتصل بنا” و “نبذة عنا” وما إلى ذلك. لا تنس إضافة “الأسعار” إلى القائمة نظرًا لأن معظم يبحث المستخدمون عن هذه الصفحة ؛

– عمل قوائم داخلية إضافية. ومع ذلك ، من المهم إيجاد التوازن ، دون زيادة تحميل الصفحة الرئيسية بلوحات غير ضرورية ؛

– قم بتمييز العنصر حيث يوجد المستخدم في الوقت الحالي. “يمشي” الأشخاص بين الصفحات وقد ينسون المكان الذي كانوا فيه بالفعل من قبل. لذا لا تدعهم يضيعون ؛

– إذا كنت تخطط لزيادة تحويل متجرك عبر الإنترنت من خلال تصميم موقع الويب ، فتأكد من إضافة “إضافة إلى عربة التسوق” وأزرار “اتصل بنا” وأدوات أخرى لتوليد العملاء المحتملين.

# 2 – استخدم الصور الأصلية

اتصل بمصور أو مصمم ويب للعثور على صور مميزة تجذب الانتباه وتختلف عن كل ما تقدمه مخزونات الصور. يثق الناس في مواقع الويب التي تحتوي على صور أصلية. عند رؤية الصور غير المتوفرة في أي مكان على الإنترنت ، يدرك المستخدمون أنك بذلت الكثير من الجهد في تصميم الموقع وتحسينه. هذا يلهم الاحترام ، ويدفع الناس بلطف نحو الإجراءات المستهدفة ، ويساعد على زيادة التحويلات من خلال تصميم موقع الويب الخاص بك. كما تساهم الصور الفريدة في تحسين الموقع وتقديره العالي من قبل محركات البحث.

# 3 – كن حذرا مع اللافتات

يتعامل العملاء مع الإعلانات مثل القمامة المرئية. هذا أمر مزعج ، لذا عليك التفكير مليًا فيما إذا كنت ستستخدم لافتة أم لا. بالطبع ، لن يضر وجود بضع لافتات على الموقع. ولكن من الأفضل طلب العرض من المصممين ذوي الخبرة الذين يعرفون الكثير عن سرد القصص المرئية ويعرفون كيفية جذب الانتباه بالحد الأدنى من الوسائل المرئية.

عند تنضيد المقالات ، ضع لافتات في النهاية. لا تكسر النص بالمرئيات. سوف يصرف المستخدمون صورة مشرقة. قد يعتقدون أن هذه نهاية مقال ولن يكملوا قراءته. هذا سوف يضعف توليد الرصاص بشكل غير مباشر. إذا كان الشعار في الأسفل ، فسوف يلاحظه أولئك الذين يهتمون بالتأكيد بموضوع الإعلان وسيتحولون بشكل جيد.

# 4 – قم بالاختيار لعملائك

لا يحب المستخدمون التطفل ، لكنهم يحبون أن يتم احترامهم ويمكن أن يقودوا بسلاسة إلى الإجراء المطلوب. إذا لم تتم الإشارة إلى الأشخاص في منتج أو خدمة ، فسوف ينظرون إلى الموقع على أنه سلسلة من الصور وليس كمتجر. لجذب انتباه الناس وزيادة التحويلات من خلال تصميم موقع الويب الخاص بك ، قم بتنفيذ ما يلي:

– تجميع مجموعة مختارة من المنتجات ذات الخصائص المتشابهة ؛

– تقديم توصيات / اقتراحات للمستخدم بناءً على سلوكه عبر الإنترنت والصفحات التي تمت زيارتها مؤخرًا ؛

– أضف علامات مشرقة “ضرب” ، “خصومات” ، “جديد” ، “جرب الآن”. هذا يزيد المبيعات.

– استخدم الدليل الاجتماعي ، على سبيل المثال ، نشر التعليقات من المستخدمين الآخرين.

# 5 – Gamify المحتوى والمرئيات

Gamification هو إدخال الألعاب على المواقع غير المخصصة للألعاب. يحب الناس اللعب لأن اللعبة تبعث على الاسترخاء وتخلق مشاعر إيجابية ترتبط بعلامتك التجارية. المستخدم المتفاعل هو عميل جاهز ، وسيكون من الصعب على منافسيك الفوز بك في هذه “المعركة”.

كيف تقيس أداء تصميم الويب؟

هناك أدوات مختلفة يمكنك استخدامها لقياس أداء تصميم موقعك. يمكنك دائمًا اللجوء إلى أدوات GA أو خرائط الحرارة المختلفة أو اختبارات A / B. وبالتالي ، ستحصل على فكرة عن عدد العملاء المتوقعين الذين تولدهم صفحة معينة ، ومدى تمرير المستخدم لموقعك لأسفل ، وعناصر التصميم التي يتم تحويلها إلى الحد الأقصى. من المهم ألا تنسى تصميم الويب الذي يركز على التحويل وأن تتبع الحيل المذكورة أعلاه.

التعليقات

لا توجد تعليقات نصائح تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انظر أيضا هذا

شركة تصميم مواقع في الدمام

تصميم مواقع في الدمام