تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store للاندرويد برابط مباشر
Spread the love

تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store للاندرويد، حيث يعتبر المتجر الرسمي جوجل بلاي من أكثر المتاجر التي يتم استخدامها، فيمكنك من خلال المتجر تنزيل جميع التطبيقات لنظام التشغيل اندرويد.

وهناك عدد من المستخدمين يميلون إلى تحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي للعديد من الأسباب مثل تحميل بعض التطبيقات من متجر أمازون الذي يقوم بعمل بعض التخفيضات على العديد من التطبيقات المدفوعة.

ولكن هل تحميل التطبيقات من خارج جوجل بلاي آمن؟ وما الذي يميز متجر جوجل بلاي عن باقي التطبيقات هذا ما سنتعرف عليه سوياً.

مخاطر تحميل التطبيقات من خارج جوجل بلاي

هناك العديد من المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها عند استخدام التطبيقات من خارج جوجل بلاي، ومن أبرز المخاطر التي يمكنك أن تتعرض لها:-

التعرض لبرامج التجسس

نعم من الممكن أن تكون التطبيقات غير الموجودة على جوجل بلاي غير آمنة تماماً على الجهاز الخاص بك، فعلى الرغم من ادعاء العديد من المواقع أن البرامج التي تتيحها خارج منصة جوجل بلاي آمنة تماماً، إلا أن الحقيقة أن أغلب هذه البرامج غير ذلك.

فمن الممكن أن تكون هذه البرامج تحتوي على بعض البرمجيات الخاصة بالتجسس، وخاصة أن هذه البرامج قد تطلب منك بعض الأذونات التي تمكنها من الوصول إلى الملفات الحساسة الموجودة على جهازك.

التعرض لسرقة البيانات 

في كثير من الأحيان تكون التطبيقات الخارجية تحتوي على الكثير من البرمجيات الخبيثة التي يكون الهدف منها سرقة البيانات الشخصية الخاصة بك وخاصة البيانات المتعلقة بالأموال.

فالكثير من هذه التطبيقات تحتوى على عدد من البرامج الخبيثة التي تهدف إلى سرقة المعلومات المالية الخاصة بك وهو ما عاني منه عدد كبير من المستخدمين من مختلف دول العالم.

مميزات تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store للاندرويد 

حسناً عند تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store سوف تحصل على العديد من المميزات الرائعة التي لا مثيل لها على الإطلاق.

فجميع المميزات تسهل عليك الوصول إلى التطبيقات، كما تمنحك الحماية والأمان بصورة كبيرة، ومن أبرز مميزات المتجر:-

فحص جميع التطبيقات الموجودة على المتجر

من ضمن المميزات الرائعة التي يمنحك إياها المتجر الرسمي جوجل بلاي أنه يعمل على فحص جميع التطبيقات المرفوعة على المتجر والتأكد من أنها خالية من جميع البرمجيات الخبيثة.

وفي حالة وجود برنامج يوجد به فيروسات أو برمجيات خبيثة يتم حذفه من على المتجر نهائياً وهو ما يعني توفير الآمن والحماية لك بصورة كبيرة للغاية، على عكس التطبيقات التي يتم تحميلها من المصادر الخارجية.

ميزة الرقابة الأبوية

حسناً تعتبر ميزة الرقابة الأبوية من أروع المميزات الموجودة في متجر جوجل بلاي والتى ستحبها كثيراً عند تنزيل متجر التطبيقات.

 فهذه الميزة تمنحك الفرصة للتحكم في المحتوى الذي يتم عرضه لأطفالك.

فيمكنك على سبيل المثال منع الألعاب التي تحتوي على القتال أو العنف، كذلك يمكنك منع التطبيقات الإباحية من الظهور لأطفالك وهو ما يعني توفير المزيد من الحماية لأطفالك، وهذه الميزة تنفرد بها جوجل عن غيرها من المتاجر المماثلة.

قائمة الأمنيات

أحياناً قد تحتاج إلى تطبيق معين وتبحث عنه كثيراً على المواقع الخارجية، وعندما تجده فإنك تتفاجأ أن حجم التطبيق أكبر من المساحة المتوفر لديك أو أن باقة الانترنت لديك في الوقت الحالي لن تمكنك من تحميل هذا التطبيق.

وهنا ما يضطر بك الأمر إلى مواصلة عناء البحث من جديد عن توفر المساحة المناسبة، ولكن مع متجر جوجل بلاي فالأمر مختلف تماماً حيث تتيح لك جوجل ميزة الأمنيات، ومن خلال هذه الميزة يمكنك الاحتفاظ بالتطبيق في أيقونة الأمنيات لحين تحميله في أي وقت تريده.

الوصول المبكر للتطبيقات والألعاب

كثيراً ما نسمع عن لعبة مميزة أو تطبيق مميز في مرحلة التطوير ونرغب في تجربة اللعبة أو التطبيق قبل موعد الإطلاق بصورة رسمية، ولكن المشكلة عند البحث عن هذه التطبيقات على المواقع الخارجية فإننا لن نتمكن من الوصول إليها.

ولكن عند الاعتماد على جوجل بلاي سوف تلاحظ الفرق، حيث يمكنك الوصول إلى التطبيقات والألعاب التي ما زالت في مرحلة التجربة وذلك من خلال ميزة الوصول المبكر، حيث يسمح جوجل بلاي للمطورين برفع التطبيقات والألعاب الخاص بهم حتى يتمكن المستخدمون من تجربتها قبل موعد الإطلاق الرسمي لها.

سهولة البحث عن التطبيقات

إذا رغبت في الحصول على تطبيق معين من المواقع الخارجية فإنك سوف تبحث كثيراً على هذه المواقع حتى تتمكن من الوصول إلى التطبيق الذي تريده، ولكن عند تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store للاندرويد برابط مباشر فالأمر مختلف تماماً.

حيث يمكنك البحث عن التطبيقات التي تريدها بكل سهولة من خلال أيقونة البحث الموجودة في البرنامج، علاوة على وجود ميزة البحث من خلال الفئات والتي تمكنك من الوصول إلى التطبيقات والألعاب بصورة أسرع بكثير.

فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحث عن تطبيق خاص بالتواصل الاجتماعي يمكنك الذهاب إلى الفئات، ومن ثم اختيار تطبيقات التواصل الاجتماعي، وسوف تظهر أمامك جميع التطبيقات الخاصة بالتواصل.

حزمة الحماية من متجر جوجل بلاي

من أروع المميزات التى ستجدها عند تنزيل متجر التطبيقات جوجل بلاي ذلك لأنه يوفر لك حزمة الحماية والتي تعمل على الفحص الدائم لجميع التطبيقات والألعاب الموجودة على جهازك، وذلك للتأكد من خلوها من الفيروسات والبرامج الخبيثة وهو ما يعني أن هاتفك سوف يظل محمياً على الدوام.

إدارة تحديثات الألعاب والتطبيقات

تحديث التطبيقات من الأمور الهامة للغاية التي تعمل على الحفاظ على أمن التطبيقات وحماية البيانات الشخصية الخاصة بك، والمميز في متجر جوجل بلاي أنه يعمل على تحديث جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك بصورة مستمرة.

ولا يتوقف الأمر على التحديث التلقائي، وإنما يتيح لك جوجل بلاي أن تقوم بتحديث التطبيقات بصورة يدوية وهذا في حالة حدوث مشاكل في التحديث التلقائي.

ويمكنك عمل تحديثات يدوية بكل سهولة من خلال فتح متجر جوجل بلاي والقيام بالدخول إلى الاعدادات، ومن ثم النقر على تحديث للحصول على النسخ الأحدث من التطبيقات.

استعادة التطبيقات التي قمت بحذفها

أيضاً من المميزات الرائعة التي يقدمها لك متجر جوجل بلاي أنه يمكنك من استعادة جميع التطبيقات التي كانت موجودة على هاتفك وقم بحذفها أو إزالتها

فبدلاً من القيام بالبحث عن هذه التطبيقات وتحميلها مرة أخري، يمكنك بكل سهولة استعادتها من خلال متجر جوجل بلاي.

وحتى تتمكن من فعل ذلك بكل سهولة كل ما عليك فعله هو القيام بفتح متجر جوجل بلاي، والقيام بالنقر على أيقونة my apps & games.

وسوف تجد جميع التطبيقات الخاصة بك المثبتة وكذلك التي قمت بإزالتها، ويمكنك أن تقوم بإعادة تثبيتها مرة من خلال النقر على أيقونة التثبيت الموجودة بجوار اسم التطبيق.

قد يهمك أيضاً ما هي اهم الاضافات للوردبريس

تحميل تطبيق Google Play Store apk للاندرويد برابط مباشر

تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store للاندرويد برابط مباشر، فبرنامج جوجل بلاي من البرامج المجانية تماماً، ويحتوي البرنامج على ملايين التطبيقات والألعاب، كما يحتوي أيضاً على مجموعة مميزة للغاية من الكتب، ويضم المتجر العديد من التطبيقات المجانية والمدفوعة.

ويمكنكم تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store للاندرويد برابط مباشر من هنا.

شارك على بنترست شارك على تمبر

التعليقات

لا توجد تعليقات تنزيل متجر التطبيقات Google Play Store للاندرويد برابط مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *