كيف ابدأ مشروع متجر الكتروني ناجح ومربح خطوة بخطوة 2023 – أصول تك لتصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال

كيف ابدأ مشروع متجر الكتروني ناجح ومربح خطوة بخطوة 2023 – أصول تك لتصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال


خلال الفترة الأخيرة، ازداد انتشار وربح مشروع المتجر الإلكتروني بشكل عام، وذلك بسبب نجاح التجارة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط والعالم بشكل عام.

يتساءل العديد من الناس دائماً عن كيفية البدء في إنشاء مشروع متجر إلكتروني، وذلك لأن التجارة الإلكترونية تتمتع بالعديد من المزايا، من بينها تحقيق الأرباح الضخمة بطريقة مرنة تتفوق على أي نوع آخر من أنواع التجارة، حيث يمكن البيع من أي مكان وفي أي وقت عبر الإنترنت.

بما أن التجارة الإلكترونية تكلف أقل من أي نوع آخر، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الأموال، إلا تكلفة تصميم متجر إلكتروني، والتكلفة أقل بكثير من إنشاء متجر محلي.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية بدء مشروعك الإلكتروني، سوف أوضح لك بالتفصيل كل الخطوات والأساليب التي يمكنك الاستفادة منها.

ما هو المتجر الإلكتروني
d983d98ad981-d8a7d8a8d8afd8a3-d985d8b4d8b1d988d8b9-d985d8aad8acd8b1-d8a7d984d983d8aad8b1d988d986d98a-d986d8a7d8acd8ad-d988d985d8b1d8a8d8ad-d8aed8b7d988d8a9-d8a8d8aed8b7d988d8a9-2023-2-6921956

يمكن أن يعرف المتجر الإلكتروني بأنه موقع إلكتروني يوفر بيئة ملائمة لبيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت.

يُمكّنك  المتجر الإلكتروني يتم بيع المنتجات تلقائيًا دون حضور صاحب المتجر، وذلك عن طريق إظهار السلع عبر الصور والنصوص للتعريف بالمنتجات.

بعد اختيار العميل للمنتج المطلوب، يمكنه القيام بالشراء عن طريق المتجر باستخدام خدمة الدفع الإلكترونية التي تم ربطها بالمنصة، وبعد ذلك يمكنه ربطها بشركة الشحن.

يمكن للعميل الآن تفادي الذهاب إلى المحل أو السوبر ماركت وبدلاً من ذلك يمكنه التعرف على المنتجات ومواصفاتها وأسعارها، والقيام بدفع الشراء باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة به.

تتولى شركة الشحن المعينة تسليم المنتج للزبون بعد ذلك، فيستطيع العميل الاستفادة من مزايا التسوق الإلكتروني التي توفر له وقتاً وجهداً، وتعتبر هذه الميزة من الأسباب التي تجعل التجارة الإلكترونية الأفضلية للعملاء.

تنويه: يشعر الكثيرون بالارتباك عند التمييز بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني، لذلك سأوضح الاختلاف بينهما.

يوجد اختلاف كبير بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني، فالموقع الإلكتروني يقوم بالترويج للمنتجات والخدمات دون تمكين المستخدم من الشراء مباشرة، بينما يقوم المتجر الإلكتروني بتوفير جميع المنتجات والخدمات المتاحة للشراء وإتاحة الفرصة للمستخدم للقيام بالشراء والدفع عبر الإنترنت.

مصطلح  الموقع الإلكتروني بشكل عام، يمكن القول أن المتجر الإلكتروني يعتبر نموذجًا من الأنواع المختلفة للمواقع الإلكترونية، بمعنى أنه يندرج تحت مفهوم العام للمواقع على الإنترنت.

الاختلاف بينهم يتمثل في أن الموقع الإلكتروني للتسوق هو مكان معين لعرض وتسويق المنتجات، وعندما يتم عرض التفاصيل الخاصة بالمنتجات والأسعار وتوفير الطرق المختلفة للشراء، يصبح هذا الموقع يسمى بمتجر إلكتروني.

أهمية المتجر الإلكتروني لنشاطك التجاري

يميز أحد اهتمامات المتاجر الإلكترونية في السوق الحالي، وتعتبر هذه التجارة الأكثر كفاءة في جميع أنواع الأعمال، كونها تزداد يومًا بعد يوم، وهذا يبرز أهمية متجر إلكتروني ويجعله ضروريًا للتطور.

  • قم بفتح أسواق جديدة تستهدف منتجك أو خدمتك، دون أن تكون مقتصرة على منطقة محددة.
  • يتمثل هذا في إمكانية عرض الصور بشكل يجذب اهتمام الزبون ويشجعه على القيام بعملية الشراء.
  • يتم تسهيل البحث والتسوق والوصول إلى المنتج الخاص بك بكل سهولة من خلال تقسيم المتجر إلى أقسام متنوعة.
  • يعد توفير الوقت والجهد الخاص بالمستخدمين هو ما يسمح لأي شخص بشراء أي منتج من أي مكان يريده.
  • وسائل دفع متعددة وآمنة.

اقرأ أيضًا: من فوائد التجارة الالكترونية

 .

Here are the top 9 factors for the success of an online store project.

توجد عوامل كثيرة تساعد على النجاح في مشروع المتجر الإلكتروني، وأهمها هي:

  1.  تصميم متجر إلكتروني احترافي  مناسب مع نشاطك التجاري.
  2. توفير خدمة عملاء متميزة.
  3. توفير منتجات عالية الجودة.
  4. تم تقسيم المحل إلى أقسام مختلفة لتسهيل الوصول إلى المنتجات المرغوبة.
  5. توفير خاصية البحث في المتجر.
  6. استخدام ألوان متناسقة ومريحة للعين.
  7. استخدام صور ذات جودة عالية للمنتجات.
  8. كتابة وصف لكل منتج.
  9. عمل عروض بيع متفردة.

قد يختلف بعض الأشخاص حول العنصر الأساسي لنجاح مشروع المتجر الإلكتروني، ومن الواضح أن توفير منتجات عالية الجودة والطلب عليها هو من بين العوامل الأساسية الضرورية.

ليس هناك شك في أن توفير خدمة عملاء ممتازة هو أيضًا عامل مهم لنجاح مشروعك الإلكتروني، وهذا النوع من الخدمة يساهم في خلق ولاء العملاء لمنتجك.

تُعَدُّ جميعُها عوَامل مهمةً لِنَجاحِ مَشْرُوعِ المتجر الإلكتروني، وكُلُّ واحد منهما يكملُ الآخر، إلا أنَّ الكثيرينَ يتجاهلونَ العاملَ الأساسيَ وهُوَ التَسويقُ الجيدُ.

تعتبر الحقيقة من العوامل الأساسية لنجاح أعمال التجارة، فمن الصعب أن يتعرف الناس على نشاطك التجاري إذا لم تقم بالترويج له.

تسويق موقعك الإلكتروني إيصال علامتك التجارية ومنتجاتك إلى المستهلكين واستهداف فئة معينة من الجمهور. كما يمكن للتسويق عبر الإنترنت زيادة عدد الزيارات إلى موقعك وتحسين التفاعل مع العملاء وبناء علاقة قوية معهم.يتمثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في استخدام هذه الوسائل للترويج للمنتجات والخدمات، وجذب العملاء المحتملين والحفاظ على العملاء الحاليين. ويشمل ذلك الإنشاء والنشر المنتظم للمحتوى الاستراتيجي عبر المنصات الاجتماعية المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام ولينكد إن. بالإضافة إلى التفاعل مع العملاء وتحليل البيانات لتحديد تأثير الحملات التسويقية.يمكن استخدام الإعلانات على جوجل لزيادة حركة المرور على متجرك، مما يؤدي إلى زيادة مبيعاتك.

الخطوة الأولى نحو النجاح في أي عمل تجاري هي زيادة المبيعات، فعليك الاهتمام بكل العوامل التي تساعدك في تحقيق ذلك.

كيف يمكنني البدء في مشروع متجر إلكتروني ناجح في 7 خطوات؟

الكثير من الناس يتساءل عن “  كيف ابدأ مشروع متجر الكتروني طريقة لتنفيذه، ولكن الأمر الأهم هو العمل على تحقيق الهدف المنشود للمشروع بتنفيذه بشكل فعال ومنظم. وقد يشمل ذلك إعداد خطة عمل مفصلة وجدول زمني للمهام، والتأكد من توفر الموارد اللازمة، كما يتطلب التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المتورطة في المشروع لضمان نجاحه وتحقيق النتائج المرجوة.” يمكن للأفراد الذين لديهم فكرة لإطلاق مشروع البحث عن طرق لتنفيذه، والأهم هو التركيز على تحقيق الهدف المرغوب من المشروع حتى يتم تنفيذه بشكل منظم وفعال. وهذا يتضمن إعداد خطط عمل مفصلة وجداول زمنية للمهام، والتأكد من توفر الموارد اللازمة ، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمشروع لضمان نجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة.افكار لمشروع متجر الكتروني .

هناك العديد من الأفكار المطروحة لبدء الأمور.اساسيات ادارة الاعمال “خاص بك”، ولكن يتوجب عليك أن تختار المشروع الأقل منافسة لتضمن نجاح متجرك الإلكتروني.

جميع النواحي اللازمة لبدء متجرك الإلكتروني ستقدم في الخطوات التالية.

1. تحديد المنتج المناسب

قد تتأهب للبدء في مشروع تجارة إلكترونية خاص بك، وتتمتع بحجم الميزانية اللازم لذلك، لكن هذه الخطوة قد تكون التحدي الأكبر الذي تواجهه.

عند اتخاذ هذه الخطوة، يتوجب أن تكون حركتك استراتيجية، أي عليك تحديد واحد على الأقل أو عدد من المنتجات العصرية المطلوبة التي لا يتم توفيرها بشكل كبير.

قد تكون بعض المنتجات التي يتجاهلها الناس مثل الكتب والمجوهرات، فرصة لبدء مشروع ناجح يحقق أرباحًا كبيرة للقليل الذين يتمكنون من تقديم هذه المنتجات.

إذا كنت لا تمتلك منتجًا فريدًا لتقدمه، فيمكنك البحث عن منتج جيد باستخدام العديد من الطرق.

  • تعد تقنية العصف الذهني وسيلة فعالة لإيجاد المزيد من الأفكار المنتجات المناسبة لاحتياجاتك الخاصة.
  • أرسل قائمة بالسلع التي تريد عرضها للبيع في متجرك الإلكتروني.
  • يجب عليك التحرُّ بالتجارة عن السلع التي يتم بيعها بشكلٍ كثيف.
  • اسأل أفراد عائلتك وأقاربك وأصدقائك عن البضائع التي يرغبون فيها ولكن لا يوجد من يقدمها.
  • استكشف مواقع البيع المختلفة واخترف الأشياء الأكثر شهرة ومبيعًا.
  • استكشف أيضًا صفحات الفيس بوك وانستغرام.
  • يمكنك البحث بطريقة أكثر شمولية ومعرفة ما إذا كانت هذه المنتجات مطلوبة أو غير مطلوبة باستخدام الموقع “ Google Trends  “.

2. التأكد من القدرة على بيع هذا المنتج

جوجل” أو “بينغ” لمعرفة ما إذا كان هذا النوع من الملابس مطلوب بشكل كبير في منطقتك وكذلك في الأسواق الإلكترونية والمنافسين لديك. سيساعدك ذلك على تحديد كمية المنتج التي يجب شراؤها وكذلك تحديد سعر المنتج بشكل صحيح. Google Keyword Planner هل يتم البحث عن هذا المنتج بشكل واسع أم لا.

ستقوم بتدوين اسم السلعة وسيتم عرض كيف يبحث الزبائن عنها ومعدل البحث حوله، ولكن يجب النظر في المنافسة على هذا المنتج.

يمكن لك البحث عن اسم المنتج واستكشاف النتائج الأولى، بالإضافة إلى ذلك عليك استكشاف المتجر لمعرفة نقاط قوتهم وضعفهم.

3. استكشاف المتاجر الالكترونية الأخرى

بمختلف المتاجر التي تستكشفها، ستكتسب خبرات مفيدة لتحديد المنتجات الأفضل للبيع وفهم شامل لعملية بدء مشروعك التجاري على الإنترنت.

بعد تحديد المنتجات التي تود وضعها في متجرك الإلكتروني، عليك النظر في المتاجر الأخرى لمعرفة الأنشطة التي يقومون بها.

من خلال استكشاف هذه المتاجر يمكنك معرفة:

  • هل يقومون بالإعلان باستمرار.
  • الاستراتيجيات التي يستخدمونها في البيع.
  • ما هي المنتجات الأكثر مبيعًا.
  • ما هو سوقهم المستهدف.
  • كيف يسوقون لمنتجاتهم.
  • ما هي منصات التواصل التي يستخدمونها.
  • معرفة سلوك المستخدمين.
  • المحتوى الأكثر جذبًا للمستخدمين.
  • تجربة المستخدم الأنسب لعميلك.

سيساعد الإجابة على هذه الأسئلة على توضيح صورة منافسيك ونشاطاتهم، وعلى هذا الأساس، يمكنك إعداد خطة عمل فعالة لتحقيق نجاح مشروعك.

4. تصميم متجرك الإلكتروني

بعدما تم اختيار المُناسب من بين المنتجات واستطلاع المتاجر المجاورة والتعرف على أساسيات المشروع الإلكتروني، يأتي وقت بناء المتجر الخاص بك.

شرح المتجر”، وأيضاً يمكنك بناء متجرك الخاص بشكل مستقل عن طريق تصميم وبرمجة موقع الإنترنت الخاص بك، وكذلك يمكنك الاستفادة من متاجر الإلكترونية الشهيرة والموثوق بها مثل متجر “أمازون”، ومتجر “إيباي” ومتاجر أخرى. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، فإن الأمر الأكثر أهمية هو تقديم منتجات عالية الجودة وتوفير خدمة عملاء ممتازة لزيادة مستويات رضاء العملاء. Shopify  “.

أنا لا أفضل هذه المنصات لأنها تضطرك إلى استخدام مزايا معينة تقدمها لك المنصة، مثل القوالب والنطاق والاستضافة وما إلى ذلك.

لكن الافضل لك هو اللجوء  لشركة تصميم متاجر الكترونية في السعودية أنا خبيرة في توفير مختلف خدمات التسويق الإلكتروني والبرمجة، تماماً مثلما تفعل شركة اصول تك .

بغض النظر عن حجم شركتك وعدد المنتجات التي تريد عرضها، فإن المتجر الإلكتروني سيوفر لك مميزات تساعد في نجاح مشروعك الإلكتروني بغض النظر عن حجمه.

قد يهمك أيضًا:  أفضل شركة تصميم مواقع في الرياض  .

5. التأكد من عملية الطلب والشراء

بعد الإنتهاء من إنشاء المحل وعرض جميع المنتجات وأصبح جاهزًا لإستقبال الطلبات، ينصح بأن تجرب عملية الشراء للتأكد من عدم وجود أي مشاكل وبأن تسير العملية بشكل سلس.

حرص على توفير تجربة سهلة للمستخدم دون تعقيد حتى يستمر الزبون في التعامل معك لفترة أطول.

لضمان عدم تأخير عملية الشراء، ينبغي الحرص على أن يتم الطلب فقط للمعلومات الأساسية المطلوبة لإتمام عملية الدفع والشحن إلى موقع العميل، مع التأكد من عدم وجود أي خطوات إضافية غير ضرورية.

6. تفعيل طرق الدفع الالكتروني

تقدم الإحصائيات برهاناً على تميل الجمهور للدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أكثر من الدفع نقداً أو عند الاستلام.

لذلك فإن توفير  خدمة الدفع الإلكتروني يتأكد جذب عدد أكبر من الزبائن وزيادة ولائهم لمحلك التجاري حتى يصبح بإمكانك الاستمرار في دفعهم للشراء.

It is necessary to provide various methods such as credit cards like Visa and MasterCard, or payment cards such as… PayPal  “.

7. اختيار شركة الشحن

يتعين علينا الاهتمام جيدًا بالخطوة الأساسية للتعاقد مع شركة توصيل طلبات احترافية لتلبية احتياجات الزبائن.

يعتبر العنصر الآتي من العوامل الحاسمة في نجاح متجرك الإلكتروني أو فشله، مما يجعله من الضروري اختياره بعناية. لا بد من الاختيار لشركة تتمتع بسمعة جيدة من أجل إرضاء زبائنك.

واحدة من العوامل المساعدة على إيجاد انطباع جيد لمتجرك الإلكتروني هي هذه الشركة التي تتعامل مع العملاء مباشرة.

قد يهمك: تصميم مواقع التجارة الالكترونية  .

طرق لنجاح متجرك الإلكتروني

عندما تنهي كل الخطوات السابقة لا يجب أن تتوقف في ذلك الحين، وبالتالي ينبغي الاستمرار في بعض الخطوات الأخرى. لنجاح متجرك  ، من ضمن هذه الخطوات:

1. توفير خدمة عملاء جيدة

ينبغي عليك أن تدرك أن الزبائن سوف يتجاهلون عملية الشراء إذا لم يتم تقديم الرعاية اللازمة لهم، ولا يتم الرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم.

تعتبر خدمة العملاء الرائعة أساسية لتحقيق النجاح الدائم في الأعمال التجارية الخاصة بك، لذا يتعين عليك تقديم خدمة عملاء ممتازة.

ينبغي تأمين إمدادات الرسائل والإجابات السريعة للعملاء، وتحفيزهم على إبداء الاستعراضات والآراء بشأن ما قاموا بشرائه.

كل هذه العوامل تعمل على تحسين صورة متجرك وتشجيع الزبائن الحاليين على الاستمرار في التعامل معك، وكذلك تشجيع العملاء الجدد على الانضمام إليك.

2. تحسن عملية التحويل داخل المتجر

كلما كانت عملية التسوق في المتجر سهلة وميسرة، زاد تواجد العميل فيه لفترات أطول. على العكس، في حالة وجود صعايد أثناء العثور على المنتج المطلوب أو التعامل مع عملية الشراء، فإن ذلك يؤدي إلى رحيل العميل عن المكان دون إتمام الشراء.

لذلك، ينبغي عليك التأكد من توفير تجربة متميزة للعميل داخل متجرك، وذلك عن طريق:

  • تقسيم المتجر لأقسام سهلة.
  • توفير خاصية البحث في المتجر.
  • عمل عروض وخصومات.
  • رسائل تذكر بعملية الشراء.
  • حملات اعادة الاستهداف.

3. التحسن الدائم للمتجر

ينبغي لك أن تدرك أن الطريقة الأفضل لتسويق متجرك هي العميل نفسه، وما أضافه من قيمة. وعندما يجد العميل ما يريد ويستطيع التعامل بسهولة، فإنه سيؤكد لأصدقائه ومعارفه عن متجرك.
فاحرص دائما على التحسين الدائم من خلال:

  • زيادة سرعة موقعك.
  • تم تقسيم المتجر إلى عدة أقسام وتم عرض المنتجات المتشابهة في كل قسم.
  • التأكد من توافق المتجر مع جميع الأجهزة.
  • التأكد من تهيئة موقعك لمحركات البحث.
  • استخدام شريط التنقل بين الصفحات.
  • استخدام الالوان المريحة للعين.
  • استخدام الخطوط سهلة القراءة.
  • توفير خاصية البحث في المتجر.
  • انشاء صفحات عروض جذابة.
  • استخدام صور عالية الجودة.

4. متابعة وادارة المخزون

تنبئ أعلى أصناف المبيعات دائمًا بالنفاّصات الأكثر، وبالتالي يجب أن يدير المخزون بمهارة، لذا عليك أن تسعى دائمًا لتوفير المنتجات التي تجذب الموائمين والعملاء لك.

يمكنك إضافة منتجات جديدة عند الطلب عليها لضمان استمرار تدفق الزوار إلى متجرك، ويمكن استخدام بعض الأدوات مثل “إحصائيات الطلبات” لمعرفة المنتجات التي يتم طلبها بشكل كبير. Google Trends  “.

قد يهمك:  تكلفة انشاء متجر الكتروني  .

هل المتجر الالكتروني مربح؟

في الواقع، ليس هناك إجابة واضحة، ولكن هناك تأكيد على أن بدء مشروع إلكتروني يكلف أقل من بناء مشروع في الواقع.

تتفاوت تكاليف كل متجر عن الآخر وذلك يعتمد على عدد من العوامل، مثل نوعية نشاطك التجاري والخدمات المرغوبة وعدد المنتجات المعروضة والكثير من الأسئلة الأخرى.

لذلك  فسعر تصميم المتجر الالكتروني غير محددة، وما يلزمك هو القليل من النفقات للبدء في مشروعك.

إليك بالتفصيل:  هل المتجر الالكتروني  مربح؟

اهم 7 نصائح لبدأ مشروع متجر إلكتروني

  • يتطلب الأمر التخطيط الجيد ووضع خطة واضحة قبل البدء، وإذا لم تتمكن من وضع خطة صرفة فأفضل الانتظار حتى تكون الخطة كاملة وجاهزة.
  • تقديم منتج أو حدمة جيدة ومبدعة.
  • الاستمرار في تقديم العروض والتخفيضات.
  • تحديد وتقسيم المهام وفقًا للاختصاصات، حيث توجد أقسام إدارية وأخرى تقنية، وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى خبراء لمساعدتك في تنفيذ أعمال محددة مثل التسويق.
  • ينصح بتحديد كل الأمور قبل البدء في مشروع الكتروني، من الاطلاع على المنتجات واختيار وسائل الشحن وشركة تصميم المتجر، إلى تسجيل التكاليف وتحديد الميزانية.
  • يتم توقيع اتفاقيات قبل البدء في العمل على المتجر لضمان جاهزيته عند الانتهاء دون أي نقصان، وذلك بضمان توفر كل المستلزمات مثل الشحن، وإكمال كافة الترتيبات اللازمة.
  • يتمثل المقصود من الفقرة السابقة في التركيز بشكل كامل على الجانب الإلكتروني للتسويق بالهدف من الوصول بشكل سريع وسهل إلى العملاء المحتملين.

إليك أيضًا:  كيف ادير متجر الكتروني باحترافية؟

عندما تقوم بتصميم متجر إلكتروني من اصول تك ، يمكنك الحصول على العديد من المزايا والفوائد.

  • ستتمكن من الاستفادة من العديد من المزايا إذا قمت بالتعاقد معنا، ومن بين تلك المزايا:
  • موقع إلكتروني بتصميم خاص يحمل اسم علامتك التجارية.
  • توفير وسائل دفع متعددة وآمنة.
  • قوالب جذابة لتشجيع العملاء على الشراء.
  • تصميمات جذابة.
  • ألوان متناسقة ومناسبة لمنتجاتك.
  • خدمة الادارة والدعم الفني طوال الوقت.
  • وضع المنتجات بطريقة محترفة وإرفاق وصف لكل منتج.
  • اضافة عدد غير محدود من المنتجات.
  • امكانية تصميم تطبيق هاتف لمتجرك.
  • لوحة تحكم سهلة.
  • ربط المتجر بمنصات التواصل الاجتماعي.
  • تقارير دورية عن النتائج المستجدة

d8b5d985d985-d985d8aad8acd8b1d983-d8a7d984d8a7d984d983d8aad8b1d988d986d98a-d8a7d984d8a7d986-300x113-7369065

الخلاصة

أتمنى أن أقدم لك يد المساعدة في الإجابة عن سؤالك حول كيفية بدء مشروع متجر إلكتروني، حيث أن المعلومات المذكورة في الأمور السابقة تغطي جميع النقاط الهامة التي ستساعدك في البدء في مشروعك.

لا يجب ترددك في إقامة مشروع تجارة إلكترونية خاص بك، لتحقيق زيادة في مبيعاتك وبالتالي زيادة أرباحك، ومع ذلك، يتطلب ذلك التخطيط الدقيق قبل البدء.

يجب اعداد خطة كاملة تشمل كل شيء سيتم العمل به في المستقبل، وكذلك يجب التعاقد مع جميع الشركات المساعدة مثل شركات الشحن وغيرها لتحقيق نجاح مشروعك.

يمكن للمتجر الإلكتروني أن يقوم ببيع المنتجات ذاتياً دون تدخل المالك، وذلك عبر عرض الصور والوصف للمنتجات، في حين يعتبر الموقع الإلكتروني مصطلح أعم يشمل المتاجر الإلكترونية كنوع من المواقع الإلكترونية.

الاختلاف بينهما هو أن المتجر الإلكتروني هو موقع خاص بعرض وبيع المنتجات، وأي موقع يمكن أن يكون متجرًا إذا كان يُظهر المنتجات والمواصفات والأسعار ويمكن للمستخدمين شراؤها من خلاله. يمكن التعرف على المنتجات بوضوح من خلال الصور والمعلومات الوافية، مما يحمل تحفيزًا شديدًا على الشراء. يتم تقسيم الأقسام الفرعية في المتجر بشكل منظم لتسهيل البحث والوصول إلى المنتجات بسهولة. يتيح المتجر الإلكتروني توفير الوقت والجهد للمستخدمين حيث يمكن لأي شخص شراء أي منتج من خلال الموقع، وتقدم وسائل دفع آمنة ومتعددة. يمثل المتجر الإلكتروني أهمية كبيرة بالنسبة لأي نشاط تجاري حيث يستطيع بفتح أسواق جديدة والعرض لخدمة المنتجات على مستوى أوسع.

تواصل معنا
رقم الهاتف(+2) 01094300234
البريد الإلكترونيsales@asooltech.com