مرحبًا بك فى شركة أصول تك 👋

نصنع لكم عالمًا من الإبداع التقني

"انطلق للمستقبل واقتحم المنافسة بطرق تسويقية مبتكرة وفعّالة مع أصول تك. معًا نحوّل فكرتك لواقع! اعتمد على خبراتنا كشركة تصميم مواقع وتطبيقات لبناء واجهتك الإلكترونية بأعلى معايير الجودة والإبداع."
نصنع لكم عالمًا من <span>الإبداع التقني</span>

افضل شركة تصميم مواقع في السعودية


بسبب عالمنا المتسارع وميل العالم نحو التقدم التكنولوجي والمواقع الإلكترونية، أصبحنا في حاجة ماسة إلى البحث عن وجود شركات تقدم خدمات إنشاء المواقع الإلكترونية بطريقة ابداعية، خاصة وأن أغلب المواقع اليوم تأخذ تقريبا نفس الطابع، خاصة حينما يتعلق الأمر بالواجهة والتصميم، فلا يكاد يمكن التفريق بين هذه المواقع إلا بالاسم، لذا قررنا طرح هذا المقال لإعطاء أصحاب المشاريع فكرة عن المواقع الإلكترونية، مع ذكر بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بالمواقع، حتى يتسنى لك كصاحب عمل أخذ فكرة عامة عن هذا المجال، وبالطبع ترشيح افضل شركة تصميم مواقع في السعودية ، والتي تعتبر شركة تصميم مواقع معروفة ومبدعة، وما يمكن أن تقدمه هذه الشركة من أعمال وخدمات، حتى تتمكن كصاحب مشروع من انشاء موقعك الخاص بكل أريحية و سلاسة.

ما المقصود بأنشاء المواقع الإلكترونية؟

المقصود بإنشاء المواقع الإلكترونية هو استخدام لغات البرمجة ، وبرامج التصميم الجرافيك ؛ لإنشاء وتصميم مواقع على شبكة الويب، وتشمل عملية إنشاء المواقع العديد من المراحل والخطوات الدقيقة والمتصلة ببعضها البعض و التي تندرج ما بين السهل والمعقد، حتى يتم الخروج بتصميم مميز يخدم أغراض أصحاب العمل والمستخدمين .

أنواع المواقع الإلكترونية

أنواع المواقع الإلكترونية :

هناك العديد من الأنواع المختلفة للمواقع الإلكترونية ، والتي يمكن إنشاؤها من خلال شركة أصول تك والتي هي على النحو التالي:

  1. المواقع الشخصية: وهي مواقع تخص الأشخاص الذين يرغبون في نشر مقالات ومدونات عن أعمالهم الشخصية أو عن أنفسهم.
  2. المواقع التجارية: وهي المتاجر الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين شراء منتج أو خدمات عبر الإنترنت، مثل المواقع الخاصة بالشركات التي تعرض منتجاتها وخدماتها من خلالها.
  3. المواقع الترفيهية: وهي التي تتيح للمستخدمين لعب الألعاب التفاعلية، أو مشاهدة فيديوهات ترفيهية، أو سماع الموسيقى، أو قراءة القصص.
  4. المواقع التعليمية: وهي المنصات التعليمية التي تكون إما مواقع تقدم دورات تدريبية، أو مواقع خاصة التي تتبع المدارس أو الجامعات، وتعرض برامجها التعليمية من خلالها وتقوم بتسجيل طلابها عليها.
  5. المواقع الإخبارية: وهي التي تنشر أخباراً وتقارير صحفية أو تركز على المقالات التحليلية التي تخص البلاد أو الشخصيات العامة.
  6. المواقع الاجتماعية: والتي تعتبر منصات للنقاش وطرح المواضيع والأسئلة المختلفة مثل المنتديات.
  7. مواقع المنظمات غير الربحية: مثل المواقع التي تعرض الأنشطة والخدمات الخيرية، ومواقع جمع التبرعات للحملات والقضايا الإنسانية مثل حملات محاربة السرطان وغيرها.
ما هو الفرق بين تصميم المواقع وتطوير المواقع؟

ما هو الفرق بين تصميم المواقع وتطوير المواقع ؟

ترتبط مهام كل من مصمم المواقع ومطور المواقع بشكل كبير جدا، حتى أنها تعتبر مهام متداخلة تقريبا، لكن في الوقت نفسه يوجد فرق كبير بين الإثنين هو أن مصمم المواقع يختص بالمواقع من حيث:

  1. تصميم الواجهة البصرية: حيث يركز على تصميم واجهة مستخدم أنيقة وجذابة وفي تساهم في إعطاء العميل أفضل تجربة بصرية ممكنة.
  2. تحسين تجربة المستخدم: يتأكد المصمم من أن التصميم سهل الاستخدام ويعمل بشكل صحيح على الأجهزة المختلفة، ويمكن الاعتياد عليه بكل أريحية.
  3. يختار الألوان والخطوط: يختار الألوان والخطوط التي تتناسب مع شكل العلامة التجارية بحيث تعزز الشكل الجمالي للموقع.

بينما يختص مطور المواقع في المواقع من حيث:

  1. تطوير الواجهة الأمامية للموقع: بحيث يكتب الشفرات والأكواد التي تجعل تصميمات المصمم قابلة للإستخدام ويمكن التفاعل باستخدامها في الموقع.
  2. تطوير الواجهة الخلفية للموقع: حيث يهتم بتطوير الخوادم و قواعد البيانات، التي تدعم الموقع وتساهم في استمرار عمله.
  3. تعزيز أمان الموقع: يعمل على وضع التدابير اللازمة لحماية الموقع وبيانات المستخدمين من الاختراق.
  4. الصيانة الموقع: يقوم مطور المواقع بصيانة الموقع وتحديث بياناته بشكل دوري لتحسين أداءه وإضافة ميزات جديدة عليه.

ما أهمية واجهة المستخدم ui للموقع الإلكتروني ؟

واجهة المستخدم هي العنصر الأساسي الأول الذي يضمن نجاح موقعك الإلكتروني لأنها:

  1. تخلق الإنطباع الأول للعميل عن موقعك أو متجرك الإلكتروني.
  2. إذا كانت الواجهة سهلة الاستخدام وتوفر للعميل الراحة والرفاهية، وسهولة العثور على المعلومات والمنتجات، فإنها ستعمل كالسحر على بقاء العميل في موقعك، أو متجرك لفترة طويلة.
  3. تصميم واجهة مستخدم فريدة ومبتكرة، سيجعل متجرك يحظى بميزة كبيرة مقارنة بالمنافسين.
  4. تصميم واجهة تعمل على مختلف أنواع الأجهزة مع إمكانية تغيير لغتها سيسهل انتشار الموقع ووصوله لعدد أكبر من المستخدمين.

ما هي أهم لغات البرمجة المستخدمة في تصميم المواقع ؟

أهم لغات البرمجة المستخدمة في بناء المواقع هي لغة: HTML وهي اختصار لـ (HyperText Markup Language) وتستخدم بشكل أساسي لبناء هيكل الموقع، بالإضافة إلى لغة CSS والتي هي اختصار لـ (Cascading Style Sheets) وتستخدم في تحديد مظهر وشكل الصفحة، ولغة  JavaScript التي تعمل على جعل الموقع تفاعليا، وغيرها من لغات البرمجة التي يعمل المبرمج على جعلها تعمل معا بشكل متجانس للوصول للشكل النهائي المثالي والأنيق للموقع.

أهم خدمات شركات تصميم المواقع في السعودية ؟

تقدم شركات تصميم المواقع مثل شركة أصول تك العديد من الخدمات المختلفة والتي من ضمنها :

  1. تصميم الموقع من البداية إلى النهاية، والحرص على بناء الموقع بأعلى جودة وأفضل تصميم.
  2. بناء موقع جذاب أمن يتماشى مع علامتك التجارية، و يحمي خصوصية عملائك.
  3. الإهتمام بكافة تفاصيل الموقع، بما في ذلك توفير الإستضافة واسم نطاق الموقع.
  4. تطوير وصيانة وتحديث المواقع الموجودة مسبقا، وإصلاح الأعطال البرمجية فيها.

 

أصول تك افضل شركات تصميم المواقع في السعودية :

تتميز شركة أصول تك بأنها شركة سعودية رائدة في مجال العمل البرمجي لها العديد من الأعمال المنتشرة في دول الخليج، وهو ما جعلها شركة معروفة على مستوى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى امتلاكها عددا من المبرمجين الموهوبين الذين يملكون مالا يقل عن عشر سنوات من الخبرة والإنجاز، تحرص الشركة دائما على إنشاء مواقع مميزة تعكس صورة وإبداع الشركة، ويتم تصميم كل موقع بكل حرص واتقان للخروج بأفضل النتائج الممكنة، ونحرص دائما على مواكبة التطور السريع الذي يحدث في شبكات الويب والتطوير من أنفسنا حتى تظل أعمالنا دائما في القمة، ولأننا الأفضل لن نرضى بأقل من الأفضل.

كم اسعار تصميم المواقع في السعودية ؟

يختلف سعر تصميم المواقع بناءا على نوع الموقع (سبق وذكرنا أنواع المواقع في المقال)، وأيضا يختلف السعر بناءاً على لغة البرمجة ونوع القالب و التصميم والوظائف الأساسية التي يرغب الشخص أو المؤسسة في إضافتها للموقع.

لذا تواصل معنا لنتمكن من مساعدتك في تحديد سعر الموقع الذي تريده، وتصميمه من أجلك.

كيفية التعامل مع شركة تصميم المواقع الإلكترونية لتحقيق أفضل النتائج :

أولا أخي العزيز وقبل التعامل مع شركة تصميم مواقع الكترونية عليك أولا أن تحدد نوع الموقع الذي تريد إنشاءه، وتحدد على الأقل الشكل الأساسي الذي ترغب في أن يكون عليه تصميم الموقع، ومن ثم أثناء التعامل مع شركة التصميم احرص على تتواصل مع فريق التصميم بشكل دوري للتأكد من موقعك متوافق مع رؤيتك وأهدافك، وأخيرا بعد الإنتهاء من العمل احرص على مراجعة الشركة للقيام بصيانة الموقع وتحديثه بشكل دوري.

وإذا كنت ترغب في تصميم موقع إلكتروني خاص بك ويكون موقعا مميزا وذو تصميم فريد وعالي الجودة تواصل معنا.

عرض خاص لمتجر الكتروني !

احصل على متجر إلكتروني بسعر 10,000 ريال سعودي فقط! (بدلاً من 15,000 ريال سعودي)

ما نقدمه :

لا تفوت الفرصة!


احصل على العرض الآن! باقات الاسعار

تواصل معنا
رقم الهاتف(+966) 0533783241
البريد الإلكتروني[email protected]