مرحبًا بك فى شركة أصول تك 👋

نصنع لكم عالمًا من الإبداع التقني

"انطلق للمستقبل واقتحم المنافسة بطرق تسويقية مبتكرة وفعّالة مع أصول تك. معًا نحوّل فكرتك لواقع! اعتمد على خبراتنا كشركة تصميم مواقع وتطبيقات لبناء واجهتك الإلكترونية بأعلى معايير الجودة والإبداع."
نصنع لكم عالمًا من <span>الإبداع التقني</span>

افكار متاجر الكترونية


بعد النجاح الكبير الذي حققه مجال التجارة الإلكترونية في العالم الحديث، وبما أن التجارة الإلكترونية تعتبر من الطفرات التي سيقوم عليها أساس التجارة في المستقبل، أصبح هذا المجال هو الإتجاه الرائد لأصحاب الأعمال والشركات وحتى الأفراد الذين يرغبون في دخول سوق العمل الإلكتروني والحصول على الفوائد والامتيازات التي يقدمها هذا المجال، لكن في الوقت نفسه يبقى هناك العديد من التساؤلات المطروحة في مجال التجارة الإلكترونية، والتي نستعرض البعض منها في هذا المقال، مع طرح افكار متاجر الكترونية .

رغم معرفتنا بديهيا بمعنى هذا المفهوم، إلا أننا في الوقت نفسه نرغب في الحصول على تعريف شامل يوضح معناه، لذا فإن مفهومنا عن التجارة الإلكترونية أخي العزيز أنها تجارة عادية تجعل الإنترنت، و منصاته المختلفة أساسا لها في معاملات البيع والشراء، وعرض المنتجات والخدمات على الناس، وتكون هذه المعاملات إما من خلال موقع، أو متجر ألكتروني، أو من خلال تطبيق على الهواتف الذكية.

أنواع المتاجر الإلكترونية

أنواع المتاجر الإلكترونية :

قد يعتقد البعض أن المتاجر الإلكترونية جميعها لها نفس الخواص، لكن الحقيقة أن هناك العديد من أنواع المتاجر الإلكترونية المنتشرة والمعروفة بكثرة لدى مختلف فئات المجتمع، والتي يمكنك إنشاء النوع الذي تختاره منها عبر شركة أصول تك في أي وقت تريده، وهذه المتاجر هي:

  • متاجر البيع بالقطعة (B2C): 

وهو النوع الأكثر شيوعا من أنواع المتاجر الإلكترونية ويبيع المنتجات والخدمات مباشرة إلى العملاء بدون أي وسيط تجاري، مثل شي ان وأمازون ونون.

  • متاجر البيع بالجملة (B2B): 

وهو نوع من المتاجر يركز على بيع منتجاته وخدماته بالجملة إلى شركات أخرى، ومن ثم تقوم تلك الشركات بعرض المنتج في السوق، بمعنى أن هذا النوع من المتاجر يركز في عمله على الصفقات الكبيرة مثل متجر علي بابا.

  • متاجر البيع من المستهلك إلى المستهلك (C2C):

وتقوم هذه المتاجر على أساس السماح لأشخاص أخرين غير صاحب المتجر بعرض وبيع منتجاتهم من خلالها.

  • متاجر البيع من المستهلك إلى صاحب العمل (C2B): 

وتقوم على فكرة أن أن يقدم الأشخاص العاديين خدمات ومنتجات إلى أصحاب الأعمال مثل موقع خمسات ومواقع العمل الحر.

  • متاجر الإشتراك: 

وهي تقوم على فكرة تقديم خدمات للعميل مقابل اشتراك شهري أو سنوي مثل المنصات التعليمية المدفوعة.

  • متاجر الخدمات المتخصصة : 

وتقوم على فكرة التركيز على فئة معينة من المنتجات أو الخدمات سواء كانت أحذية أو منتجات يدوية أو غيرها,

  • متاجر الخدمات الرقمية :

وتقوم على فكرة بيع منتجات مثل الكتب الرقمية أو البرامج أو الصور مثل Apple iTunes، Google Play.

  • المتاجر الفردية : 

وهي التي يديرها إما شركات أو أفراد بغرض بيع منتجاتهم وأعمالهم الخاصة.

كيف تبدو فكرة المتجر الإلكتروني الناجحة ؟

لجعل متجرك الإلكتروني ناجحا فأنت بحاجة إلى تخطيط مستمر واستراتيجيات عمل واضحة ومحددة، وإليك أهم الأفكار التي تجعل فكرة المتجر الإلكتروني ناجحة:

  1. اختيار سوق عمل (جمهور) واضح ومحدد، مع الحرص على اختيار منتج مميز يلبي احتياجات جمهورك.
  2. دراسة السوق والمنافسين وتحديد تكلفة تقريبية للعمل، والإستفادة من مهاراتك وخبراتك في تحديد المسار الذي سيكون عليه متجرك.
  3. إنشاء متجر سهل الاستخدام وسلس في عمليات البيع والشراء والتصفح، وهو ما يمكنك إنشاؤه بسهولة من خلال شركة أصول تك.
  4. تأكد من أن يكون لديك استراتيجية تسويقية قوية، مثل تقديم توصيات منتجات معينة لعملائك اعتمادا على سجلهم الشرائي السابق، أو من خلال عروض ترويجية تناسب اهتماماتهم يتم ارسالها من خلال البريد الإلكتروني.
  5. تأكد من عرض تفاصيل منتجاتك لزيادة ثقة العميل في المنتج، وحبذا لو كانت مرفقة بآراء عملاء آخرين وتقييمهم لزيادة المصداقية.
  6. تأكد من أن تكون سياسة متجرك واضحة ومحددة وصريحة، وتتناسب مع أفكارك ورؤية علامتك التجارية، لتحافظ على حقك وحق عملائك أمام القانون.
  7. تأكد من وجود خدمة عملاء جيدة، والمحافظة على تواصل فعال مع عملائك وحل مشاكلهم، لأن ذلك يساعد في تعزيز اسم متجرك وعلامتك التجارية.
  8. عليك بتطوير متجرك وخدماتك باستمرار حتى يتسنى لك الإرتقاء بمتجرك للقمة.
افكار متاجر الكترونية

افكار متاجر الكترونية رائعة لتبدأ رحلتك بها :

يعد اختيار فكرة لمتجرك الإلكتروني هو أول الأساسات لدخول عالم التجارة الإلكترونية، كما أها خطوة حاسمة تحدد نجاح متجرك من عدمه، لذا سنطرح عليك بعض المجالات التي يمكنك بدأ متجرك من خلالها، وهذه أفكار متاجر الكترونية:

  1. متجر ملابس: تعد الملابس بأنواعها وملحقاتها من المواضيع الأكثر طلبا في مجال الأسواق، كما أنها تنقسم للعديد من الفئات فمنها الرجالية والنسائية وملابس الأطفال والملابس الرياضية.
  2. متاجر الأجهزة التقنية: مثل متاجر الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة أو سماعات الأذن، والأجهزة التي يستخدمها مدمنو الألعاب الإلكترونية.
  3. متاجر المعدات بأنواعها: مثل متاجر المعدات الرياضية على سبيل المثال أو معدات الرسم بأنواعها أو المعدات الزراعية.
  4. متاجر المنتجات المنزلية: مثل متاجر الديكورات واللوحات الجدارية أو نباتات الزينة.
  5. متاجر المنتجات التعليمية: مثل المتاجر التي تبيع الكتب والصحف والجرائد العلمية أو الكورسات التعليمية.

ملاحظة: يعتمد اختيارك على المجال الذي ستأسس متجرك الإلكتروني عليه أولا وأخيرا على اهتماماتك، واستعدادك للاستمرار في هذا المجال من عدمه، ومن ثم تأتي باقي العوامل مثل التكلفة وغيرها من الأمور.

عوامل رئيسية تعزز نجاح متجرك الإلكتروني

عوامل رئيسية تعزز نجاح متجرك الإلكتروني:

يعتمد نجاح متجرك الإلكتروني بدرجة كبيرة على إقبال العملاء عليه لذا إليك أهم الطرق التي تمكنك من جذب العملاء وتعزيز مكانة متجرك بين المتاجر الأخرى:

  1. واجهة المستخدم: تصميم واجهة مستخدم تفاعلية وجذابة ومميزة، وسهلة الإستخدام وتعمل على مختلف أنواع الأجهزة كالتي تصمم في شركة أصول تك، تساعد في إقبال العملاء على المتجر بشكل كبير.
  2. جودة المنتجات والخدمات: اختيار المنتجات ذات الجودة العالية لعرضها في المتجر، مع تقديم وصف دقيق وشامل للمنتج، تساعد على زيادة ترشيح المتجر ومصداقيته أمام العملاء.
  3. استخدام (SEO): وهو تحسين محركات البحث باستخدام الكلمات المفتاحية التي يستخدمها عملائك للبحث عن المنتج، وتحسين بعض خصائص المواقع بحيث يظهر بشكل أكبر لدى العملاء.
  4. خيارات الدفع والشحن: تأكد من تنويع طرق الدفع وجعلها آمنة للمحافظة على بيانات العملاء، والتعامل مع شركات شحن سريعة وموثوقة.
  5. بناء علاقة مع العملاء: وذلك من خلال كتابة محتواً عن منتجاتك، إما من خلال المقالات أو مقاطع الفيديو.
  6. التجديد المستمر: وذلك من خلال الإطلاع على أخر مستجدات سوق العمل وطرق التسويق للحرص على تقديم خدمات ذات قيمة أكبر لعملائك مقارنة بمنافسيك.

 

وأخيرا إذا أردت الحصول على متجر ألكتروني خاص بك، وذو تصميم فريد ومميز ويحقق أهدافك التجارية تواصل معنا.

أضفنا قيمة ملموسة لأعمال عملائنا

نحن فخورون بسجلنا الحافل بتنفيذ مشاريع ناجحة لعملائنا. شركاء نجاحك.

نقدم لك استشارة مجانية لمساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية. اكتشف كيف يمكننا أن نساعدك.

احتفل باليوم الوطني السعودي مع عروضنا الخاصة!

اغتنموا خصومات خاصة تصل إلى 30% على جميع خدمات تصميم المواقع والتطبيقات! العرض ساري حتي 24 سبتمبر. افضل شركة تصميم مواقع- عرض اليوم الوطني السعودي
احصل على العرض الآن! باقات الاسعار
تواصل معنا
رقم الهاتف(+966) 0533783241
البريد الإلكترونيsales@asooltech.com