مرحبًا بك فى شركة أصول تك 👋

نصنع لكم عالمًا من الإبداع التقني

"انطلق للمستقبل واقتحم المنافسة بطرق تسويقية مبتكرة وفعّالة مع أصول تك. معًا نحوّل فكرتك لواقع! اعتمد على خبراتنا كشركة تصميم مواقع وتطبيقات لبناء واجهتك الإلكترونية بأعلى معايير الجودة والإبداع."
نصنع لكم عالمًا من <span>الإبداع التقني</span>

انشاء تطبيق متجر الكتروني


في عصرنا الحالي الذي أصبحت فيه التجارة الإلكترونية جزءا أساسيا وفعالا من حياتنا وبالتالي انشاء تطبيق متجر الكتروني أصبح مهما لأعمالنا التجارية والخدمية  ، و أصبح من الضروري لنا كأفراد مواكبة هذا التطور سواء كان على الصعيد الشخصي، أو على صعيد العمل، فعلى الصعيد الشخصيّ أصبحنا نهتم بالجديد والفوائد التي يمكن أن تقدم لنا من هذا المجال، بينما أصبح أصحاب الأعمال يجتهدون في محاولة جعل التكنولوجيا، و التجارة الإلكترونية جزءا من أعمالهم، فبدأوا بإنشاء المواقع والمتاجر الإلكترونية، وبالطبع لن ننسى التطبيقات؛ ليتمكنوا من التوسع والانتشار بأعمالهم، والوصول لجميع فئات المستخدمين، وكوننا شركة برمجة معروفة وراسخة في هذا المجال قررنا أن نقدم هذا المقال لاعطائكم نبذة عن تطبيقات المتاجر الإلكترونية، وإذا كنت صاحبَ عملٍ ومترددٍ في اتخاذ هذه الخطوة نتمنى أن يتمكن هذا المقال من مساعدتك و الإجابة على تساؤلاتك حول عمل تطبيق متجر الكتروني .

انشاء تطبيق متجر الكتروني

كصاحب عمل من المؤكد أنك ترغب في وصول أعمالك لأكبر قدر ممكن من الناس، وحبذا لو كان العميل الواحد يتردد على متجرك لأكثر من مرة، فكل ذلك هو جزء قصة نجاح متجرك وعملك، وفي الوقت نفسه، ربما قد تفكر في الزيادة الكبيرة لنسبة المنافسين الذين لديهم نفس مجال عملك، وترغب في الحصول على ميزة تنافسية تجعلك تتفوق عليهم، ومن المؤكد، أن إنشاء تطبيق متجر الكتروني يجعلك تحظى بهذه الميزة، حيث بإمكان متجرك التواجد في هواتف عملائك المنتظمين، وجعل تطبيقك الخيار الأول في كل مرة يرغبون فيها في شراء نفس المنتج، حتى مع تواجد العديد من المنافسين.

أهمية انشاء تطبيق متجر الكتروني

أهمية إنشاء تطبيق متجر الكتروني :

رغم كثرة الحديث عن انشاء تطبيق متجر الكتروني قد تتساءل عزيزي القارئ لما قد يعتبر إنشاء تطبيق للمتجر الإلكتروني شيئا مهما؟ وبما أن لك الحق في السؤال، أخذنا الحق في الإجابة كوننا شركة برمجة عريقة لها تقديرها في مجال، فإليك أهم ما يمكن أن تستفيده من إنشاء تطبيقك الخاص.

  1. سهولة الوصول إلى الجمهور الذي يفضل الشراء عبر الهواتف الذكية، وأن تكون متاحا لديهم، بحيث يمكنهم الوصول إليك في أي وقت وأي مكان يريدونه، ما يزيد ولائهم واختيارهم الدائم لك دوناً عن غيرك.
  2. توفر التطبيقات واجهات مستخدم سريعة وسلسة أكثر مقارنة بمتصفحاتِ الانترنت، وتعرض التطبيقات منتجات للعميل حسب تفضيلاته وسجل شراءه، فيسهل عليه الإختيار حسب ذوقه الخاص بسهولة أكبر.
  3. بسبب النقطة السابقة (ترشيح المنتجات للعميل)، ومع سهولة عملية الدفع ووصول الإشعارات المستمر للمستخدم، تزيد عمليات الشراء من قبل العملاء بدرجة كبيرة، ما يزيد الإيرادات والأرباح.
  4. تعطي التطبيقات ميزة تنافسية، مع إمكانية تقديم خدمات جديدة تواكب الأسواق العالمية بكل سلاسة وسهولة.
خطوات انشاء تطبيق متجر الكتروني

خطوات انشاء تطبيق متجر الكتروني :

حين إنشاء تطبيق متجر الكتروني عليك مراعاة عدة خطوات مهمة:

  1. تحديد المميزات الأساسية التي ترغب في وجودها داخل التطبيق، مثل: البحث والتسجيل في المتجر، وسلة التسوق، وطرق الدفع، وتتبع المنتجات أثناء الشحن، وما إلى ذلك.
  2. دراسة التطبيقات المنافسة للحصول على ميزة أعلى، من خلال معرفة نقاط قوتهم وتجنب نقاط الضعف التي لديهم.
  3. تحديد المنصة التي ترغب في جعل تطبيقك عليها، سواء كانت بنظام iOS أو Android أو كلاهما معا.
  4. من المهم التعامل مع شركة برمجة موثوقة مثل شركة أصول تك لتطوير التطبيق؛ لأنها ستراعي التفاصيل الدقيقة في إنشاء الواجهة الأمامية والخلفية للتطبيق، وتراعي جودة وأداء التطبيق أثناء التصميم، وستقوم بعمل كافة الاختبارات اللازمة لضمان خروج التطبيق بأفضل شكل ممكن.
  5.  احرص بعد إطلاق التطبيق لأول مرة أن تقوم بجمع ملاحظات من المستخدمين لتستخدمها في تطوير أداء التطبيق فيما بعد.
  6. وأخيراً بما أن عالم الويب عالم سريع التطور، احرص على تحديث تطبيقك الإلكتروني بشكل مستمر، وإصلاح الثغرات التي قد تطرأ على نظامه.

تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني :

قد تسأل هذا السؤال و باعتقادك أن تطبيقات المتاجر الإلكترونية لها نفس الأسعار، وهذا  يعتبرُ نوعاً من العجلة في التفكير،لماذا؟ لأن كل تطبيق يتم تصميمه خصيصا ليتناسب مع المتجر المصنوع لأجله، وتحدث هذه العملية بدقة حتى يتم التأكد من أن التطبيق خرج للعالم بأبهى وأفضل حلّه، وسنتطرق لذكر العوامل التي تؤثر على سعر التطبيق بالتفصيل في خانة (كم يستغرق تصميم تطبيق متجر الكتروني) وذلك منعاً للإطناب والإطالة، ولأن السعر والمدة يتأثران بنفس العوامل تقريبا مع وجود بعض الاختلافات بين الإثنين، ومع ذلك تضمن لك شركة أصول تك سعراً مناسباً لتطبيقك.

اصول تك شركة انشاء تطبيق متجر الكتروني

أصول تك شركة انشاء تطبيق متجر الكتروني :

إذا أردنا الحديث عن شركة بإمكانك أن تعهد إليها بصناعة تطبيقك أو متجرك الإلكتروني، وتكون متأكداً في الوقت نفسه أنك اخترت ووضعت أموالك في المكان الصحيح، فشركة أصول تك هي خيارك الأفضل، لأنها شركة معروفة في مجال البرمجة منذُ مدة طويلة، ولها العديد من الأعمال المعروفة عن مستوى المملكة ودول الخليج، كما أنها تملك مبرمجين ذو خبرة تزيد عن العشر سنوات في مجال برمجة التطبيقات والمواقع، وبالطبع يجيدون التعامل مع مختلف الأنظمة والشبكات، لذا فهم خيارك الأفضل للخوض في هذا المجال.

كم يستغرق تصميم تطبيق متجر الكتروني :

لدخول مجال تطبيقات المتاجر الإلكترونية والحصول على تطبيقك الخاص، عليك أولا أن تدرك أن هذا المجال يحتاج للصبر، فالمدة التي يستغرقها إنشاء تطبيق لمتجرك قد تكون طويلة نسبيا اعتماداً على عدة عوامل منها:

  1. إذا كان متجرك الإلكتروني الذي ترغب في إنشاء تطبيق له كبيراً نسبيا، ولديه الكثير من التفاصيل، بالطبع سيستغرق إنشاء تطبيق لهذا المتجر مدة أطول مما لو كان متجرك صغيراً.
  2. إذا أردت إنشاء تطبيق يعمل على كل من نظامي iOS و Android فالأمر سيكون مختلفا تماما عن لو أردت إنشاءه على أحدهما فقط.
  3. عليك مراعاة أن تطوير واجهة مستخدم سهلة الإستخدام، ومميزة في الوقت نفسه واختبارها للخروج بأفضل جودة ممكنة، سيستغرق بعض الوقت، ففي شركتنا مثلا لدينا قاعدة أننا لن نقبل بأقل من الأفضل.
  4. إذا أردت إرفاق أنظمة لإدارة محتوى التطبيق، أو خدمة التواصل مع العملاء، أو وسائل الدفع لتطبيقك، فكل ذلك سيزيد من صعوبة إنهاء التصميم بشكل أسرع.
  5. قد يرغب بعض أصحاب المتاجر بإضافة ميزات مثل الإشعارات الفورية أو الدردشة داخل التطبيق، ما يزيد من التفاصيل التي يجب دمجها داخل التطبيق.

وكما أسلفنا عزيزي القارئ فهذه نفس العوامل التي قد تحدد سعر تطبيق المتجر الإلكتروني، لذا إن أردت صنع تطبيقك الخاص بأفضل سعر وأقل توقيت تواصل معنا، وسنحرص على أن نقدم لك أفضل العروض والمميزات.

 

احتفل باليوم الوطني السعودي مع عروضنا الخاصة!

اغتنموا خصومات خاصة تصل إلى 30% على جميع خدمات تصميم المواقع والتطبيقات! العرض ساري حتي 24 سبتمبر. افضل شركة تصميم مواقع- عرض اليوم الوطني السعودي
احصل على العرض الآن! باقات الاسعار
تواصل معنا
رقم الهاتف(+966) 0533783241
البريد الإلكترونيsales@asooltech.com