مرحبًا بك فى شركة أصول تك 👋

نصنع لكم عالمًا من الإبداع التقني

"انطلق للمستقبل واقتحم المنافسة بطرق تسويقية مبتكرة وفعّالة مع أصول تك. معًا نحوّل فكرتك لواقع! اعتمد على خبراتنا كشركة تصميم مواقع وتطبيقات لبناء واجهتك الإلكترونية بأعلى معايير الجودة والإبداع."
نصنع لكم عالمًا من <span>الإبداع التقني</span>

اهداف التجارة الالكترونية


سنتحدث الآن عن ما هى اهداف التجارة الالكترونية وسنعرض فى هذا المقال بعض النقاط الهامة قبل البدء فى التجارة الالكترونية اذا كنت مهتما بالدخول فى هذا المجال تابع المقال. 

 

ما هي التجارة الالكترونية

يتجه العالم الجديد الذي نعيشه الأن بطريقة سريعة وسلسة نحو التجارة الإلكترونية كمصدر أول لعمليات البيع والاء واختيار المنتجات لأن التجارة الإلكترونية عملية التي تعتمد في عملها على الإنترنت والمشرواقع الإلكترونية بدلا من اعتمادها على المتاجر التقليدية لذا فهي عملية مريحة نسبيا وسهلة الاستخدام و مربحة لكل من التاجر والعميل، ويتيح موقعنا أصول تك خدمة تصميم وإنشاء المواقع الإلكترونية لو كنت مهتما بهذا المجال.

اهداف التجارة الالكترونية

اهداف التجارة الالكترونية :

تهدف التجارة الإلكترونية إلى:

  1. توسيع القاعدة الجماهيرية التي يمكن الوصول إليها، وبالتالي توسيع نطاق الأعمال بطريقة سهلة سلسلة.
  2. بناء علاقة قوية وأكثر موثوقية مع عملائك ما يزيد ولائهم لمنتجاتك أو علامتك التجارية.
  3. زيادة المبيعات والإيرادات فمقارنةً بالعمل التقليدي تعتبر التجارة الإلكترونية عبر أعلى من ناحية المبيعات وأكثر فاعلية في عرض المنتجات.
  4. تعتبر تكاليف التجارة الإلكترونية أقل من تكاليف التجارة التقليدية التي تعتمد في أساسها على المبنى والموظفين وساعات العمل المحدودة.
  5. زيادة كفاءة العمل من خلال التوفر المستمر للمنتجات على الموقع على مدار الأربع والعشرين ساعة.
  6. تمكنك البروتوكولات المستخدمة في التجارة الإلكترونية من الوصول إلى جمهورك المستهدف والذين يهتمون بمنتجك بكل سلاسة ودقة.

أهمية التجارة الإلكترونية في توسيع قاعدة العملاء :

إذا كنت ممن يملك مكان عمل محدد بعينه سواء كان شركة أو متجر ملابس أو حتى معدات رياضية، وتحظى بعدد عملاء محدود نسبيا فإن المتجر الإلكترونية هي سبيلك في توسيع قاعدة عملائك فبإمكانك تحديد المهتمين بالمنتجات والخدمات التي تقدمها ويتعمل الأنظمة الإلكترونية مع التسويق الجيد على ضمان وصولك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص وحتى التوغل للأسواق العالمية. 

فوائد التجارة الإلكترونية للعملاء :

قد تفكر أخي العزيز ما الذي سيستفيده العميل من القيام بعملية شراء من متجر إلكتروني عبر الإنترنت، أو قد تكون أنت هذا العميل وترغب في معرفة ما هي الفوائد التي يمكنك تقديمها لعميلك من خلال موقعك الإلكتروني، وإليك هذه الفوائد.

  1. الراحة والمرونة بحيث يمكن للعميل التسوق في أي وقت وأي مكان بدون قيود، وبدون الإضرار لزيارة المتجر على أرض الواقع.
  2. عرض الخيارات المتنوعة مع إمكانية المقارنة بينها بموضوعية وحياد، وأخذ الوقت الكافي لتقرير أيها الأنسب من بينها.
  3. رؤية تقييمات وآراء أشخاصٍ آخرين ممن جربو المنتج، وأخذ فكرة عما إذا المنتج يناسبك أو لا من خلال تجربتهم، خاصة وأننا كبشر نتأثر كثيرا بتجارب الأشخاص الأخرين.
  4. تعدد طرق الدفع وأمانها بحيث يمكنك الشراء بوسيلة الدفع المناسبة لك بسهولة.
  5. توفير الكثير والمجهود من خلال وصول المنتج مباشرة إلى باب المنزل.
إستراتيجيات جذب العملاء في التجارة الإلكترونية

استراتيجيات جذب العملاء في التجارة الإلكترونية:

حين افتتاح متجرك أو موقعك الإلكتروني والذي يمكنك إنشاؤه من خلالنا في أي وقت تريده، هناك بعض الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنك استخدامها في جذب العملاء لموقعك الإلكتروني والتي تتضمن:

  1. تحسين محركات البحث (SEO): وذلك بأن تستخدم في موقعك الإلكتروني الكلمات المفتاحية التي قد يستخدمها عملائك المحتملين للعثور على المنتج، بالإضافة إلى إنشاء محتواً عالي الجودة، والتأكد من ارفاق روابط داخلية وخارجية من مواقع أخرى داخل الموقع؛ ليسهل الوصول إليه و يتصدر نتائج البحث.
  2. التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي: وذلك من خلال التواجد على المنصة التي يتواجد بها جمهورك المحتمل بكثرة، و الترويج لمنتجك أو موقعك الإلكتروني من خلالها.
  3. التسويق بالمحتوى: وذلك بإنشاء مودنة في موقعك، ونشر مقالات تخص مجال عملك من خلالها، وسيكون جيدا لو تم إضافة فيديوهات تعليمية أو ترويجية لمنتجاتك وأعمالك، فذلك سيسهل على عملائك فهم سياسة المتجر وما يمكن تقديمه من خلاله. 
  4. تحسين تجربة زوار الموقع: وذلك من خلال التأكد أن موقعك أو متجرك الإلكتروني سهل التصفح، وبسيط الإستخدام، فالناس في الغالب لا يحبون الأشياء المعقدة، بالإضافة لإتاحة طرق الدفع المتعددة والآمنة.
  5. قم بتنمية ولاء العملاء: وذلك من خلال برامج متعددة مثل برنامج المكافأة بالنقاط بعد عملية الشراء، أو العروض الخاصة، والمقصود بالولاء هو جعل نفس العميل يختار متجرك أكثر من مرة للشراء من خلاله رغم وجود العديد من المنافسين.

وإذا أردت دخول عالم التجارة الإلكترونية والحصول موقع أو متجر إلكتروني خاص بك تواصل معنا.

احتفل باليوم الوطني السعودي مع عروضنا الخاصة!

اغتنموا خصومات خاصة تصل إلى 30% على جميع خدمات تصميم المواقع والتطبيقات! العرض ساري حتي 24 سبتمبر. افضل شركة تصميم مواقع- عرض اليوم الوطني السعودي
احصل على العرض الآن! باقات الاسعار
تواصل معنا
رقم الهاتف(+966) 0533783241
البريد الإلكترونيsales@asooltech.com