مرحبًا بك فى شركة أصول تك 👋

نصنع لكم عالمًا من الإبداع التقني

"انطلق للمستقبل واقتحم المنافسة بطرق تسويقية مبتكرة وفعّالة مع أصول تك. معًا نحوّل فكرتك لواقع! اعتمد على خبراتنا كشركة تصميم مواقع وتطبيقات لبناء واجهتك الإلكترونية بأعلى معايير الجودة والإبداع."
نصنع لكم عالمًا من <span>الإبداع التقني</span>

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية


المتاجر الإلكترونية هي الانطلاقة الرائدة في مجال الأعمال التجارية، فهي شبكة واسعة تضم العديد من المجالات والأشكال والتصاميم المختلفة، ورغم الانتشار الواسع للمتاجر الإلكترونية إلا أنها لا تزال عالما جديدا نسبيا بالنسبة للعديد من الناس، وغالبا مانجد العديد من التساؤلات التي تطرح في هذا المجال من العديد من الأشخاص بمختلف التخصصات والفئات في المجتمع، و سنطرح في هذا المقال إجابة عن بعض هذه التساؤلات، وتحديدا فيما يتعلق بـ تكلفة انشاء متجر الكتروني فى السعودية .

تكلفة انشاء متجر الكتروني فى السعودية

تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية تختلف من متجر لأخر، بمعنى أن تكلفة إنشاء المتاجر الإلكترونية ليست واحدة، وإنما يتم تحديدها وفق العديد من المعايير والضوابط المختلفة، ولا يمكن تحديد مقياس واحد فقط للتسعير، وإلا لكانت جميع المتاجر الإلكترونية التي يتم إنشاؤها في المملكة تملك نفس البناء الهيكلي والتصميم.

معايير تحديد تكلفة فتح متجر الكتروني

معايير تحديد تكلفة فتح متجر الكتروني :

إن التحديد الدقيق لتكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية تكون مرتبطة بعدة معايير، لذا تختلف تكاليف إنشاء متجر إلكتروني من متجر لآخر بناءاً على :

  1. نوع المتجر: هناك العديد من الأنواع المختلفة من المتاجر الإلكترونية، و تندرج تصميمات هذه المتاجر ما بين الصعب والمعقد، وكل منها يختلف بطريقة أو بأخرى عن النوع الأخر، سواء من حيث الغرض من المتجر أو المساحة التخزينية، والعديد من الأمور البرمجية الأخرى.
  2. تصميم المتجر : تتطلب المتاجر الإلكترونية تصميماً فريداً ومميزاً؛ حتى تَظهر الهوية البصرية للمتجر متناسقة ومتناغمة مع العلامة التجارية، مع التركيز على كون واجهة المستخدم سلسة وسهلة الاستخدام بالنسبة للعملاء.
  3. نوع المنصة: نوع المنصة التي ترغب في أن يكون عليها متجرك الإلكتروني، وامكانية ظهور المتجر على جميع أنواع الأجهزة والشاشات.
  4. وظائف المتجر وتقسيماته: إذا كان المتجر يحتوي على وظائف مثل طرق الدفع والشحن وأدوات البحث والتسويق وروابط التواصل الإجتماعي، ويحتوي على عدد كبير من الصفحات والفئات المختلفة.
شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية :

تعتبر شروط فتح متجر الكتروني في السعودية سهلة نسبيا، ولكنه يتبع مجموعة من القوانين واللوائح التي تضمن حقوق كل من صاحب المتجر والعميل وهي:

  1. الحصول على سجل تجاري، والذي يحتاج إلى تقديم مستندات تتضمن نشاط المتجر والهوية الوطنية أو الإقامة بالنسبة للأجانب والتي يتم تقديمها إلى وزارة التجارة والاستثمار.
  2. الحصول على ترخيص تجاري، والذي قد يختلف حسب نوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها في المتجر.
  3. يجب وضع عنوان مقر رئيسي لمتجرك الإلكتروني حتى لو كان نظام عمل المتجر عن بعد.
  4. فتح حساب تجاري في البنك، وتوفير طرق دفع آمنة ومرخصة تحافظ على بيانات المستخدمين، و لتسهيل المعاملات المالية المتعلقة بالمتجر الإلكتروني.
  5. توفير بيانات الإتصال مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، أو عناوين برامج التواصل الإجتماعي ليسهل على العميل التواصل معك، وحبذا توفير خدمة عملاء للتعامل مع طلبات وشكاوى العملاء.
  6. كن واضحا فيما يتعلق في سياسات المتجر مهما كانت لتحافظ على حقك وحق عملائك أمام القانون.
  7. تحديد طريقة شحن المنتجات سياسة الشحن والتوصيل واسترجاع المنتجات بالتفصيل؛ حتى لايحصل أي التباس بينك وبين العملاء في وقت لاحق.
  8. الإطلاع المنتظم على سياسة المملكة فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية وحماية المستهلك.

ملاحظة: استشر محامٍ أو جهة قانونية للإطلاع على التفاصيل الدقيقة فيما يتعلق بالأنظمة والقوانين لأنها متغيرة من وقت لأخر.

خطوات فتح متجر الكتروني

خطوات فتح متجر الكتروني :

بعد الإنتهاء من الجانب القانوني فيما يتعلق بفتح متجر الكتروني في السعودية، نأتي الآن لذكر خطوات عملية لإنشاء المتجر الإلكتروني، وتحويله من مجرد فكرة لقصة نجاح في الواقع الذي نعيشه، وأغلب هذه الخطوات تحتاج منك إلى التواصل مع شركة أصول تك لأنها خطوات برمجية ونلخص هذه الخطوات في الآتي:

  1. التخطيط للمتجر: ويشمل دراسة السوق وتحديد المنتجات ومن هم المستفيدون بهذه المنتجات والذين يشكلون جمهور المتجر الإلكتروني في وقت لاحق.
  2. تحديد العلامة التجارية: اختر اسماً وشعاراً للعلامة التجارية حتى يسهل على جمهورك تمييزك في وقت لاحق.
  3. تحديد سياسات المتجر: وكلما كنت دقيقا وواضحا في هذه السياسات كلما تجنبت العديد من المشاكل التي ستواجهك في مجال عملك مستقبلا.
  4. اختيار المنصة: وهذه خطوة برمجية وهي اختيار المنصة التي سيبنى عليها المتجر الإلكتروني.
  5. بناء المتجر: والذي سيقوم عليه كامل أساس المتجر بداية من التصميم، والواجهة البصرية وواجهة المستخدم، ومرورا بالفئات وتقسيمات المتجر.

بعد هذه الخطوات سيكون متجرك جاهزا، وكل ما عليك فعله هو القيام بالتسويق الفعال للمتجر من خلال تطبيقات التواصل الإجتماعي، والبريد الإلكتروني، وتحسين محركات البحث (SEO)، حتى يكون متجرك دائما في متصدرا في نتائج البحث، ولا تنسى الصيانة الدورية للموقع، وتحليل أداءه حتى تتمكن من تطوير عملك باستمرار.

أصول تك شركة انشاء متجر الكتروني

أصول تك شركة انشاء متجر الكتروني :

أصول تك من الشركات المعروفة في السوق السعودي بأعمالها الفريدة ذات الجودة العالية، والتي تعبر عن النظرة الشمولية في مجال البرمجة، فلا تكاد ترى لها سوى الأعمال الناجحة والفريدة، وذات التصميم الإبداعي المميز.

تقدم شركة أصول تك خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية ذات الجودة العالية منذُ عدة سنوات وتملك العديد من الموظفين المبدعين الذين يحرصون تمام الحرص على رفاهية عملائها ورضاهم، وتحرص الشركة على مواكبة التطور البرمجي دائما لتبقى المتصدر الأول في المجال البرمجي في السعودية، لذا إذا أردت الحصول على متجر الكتروني احترافي تتنافس به في الأسواق العالمية تواصل معنا.

لقد قمنا بتنفيذ مجموعة واسعة من المشاريع الناجحة لعملائنا الكرام.

احتفل باليوم الوطني السعودي مع عروضنا الخاصة!

اغتنموا خصومات خاصة تصل إلى 30% على جميع خدمات تصميم المواقع والتطبيقات! العرض ساري حتي 24 سبتمبر. افضل شركة تصميم مواقع- عرض اليوم الوطني السعودي
احصل على العرض الآن! باقات الاسعار
تواصل معنا
رقم الهاتف(+966) 0533783241
البريد الإلكترونيsales@asooltech.com