تصميم بروشور

ما هو الكتيب او البروشور؟

البروشور هو كتيب يحتوي على مواد وصفية أو إعلان ويحتوي أيضًا على قائمة بالاسم والسلعة التي سيتم الإعلان عنها. يتكون الكتيب من صفحة واحدة مطوية أو عدة صفحات مرتبطة ببعضها البعض والغرض الرئيسي من استخدام الكتيب هو الإعلان ويستخدم بشكل أساسي للترويج لشركة أو مؤسسة أو منتج وتقديمها. العملاء المهتمين بالمنتج ؛ حيث أن الكتيب هو أداة تسويقية ممتازة تهدف إلى الترويج لمنتجات وخدمات جديدة وبناء صورة جيدة للشركة أو إعطاء أي نوع من المعلومات حيث يجب أن تكون جودة الورق الذي يُطبع عليه الكتيب من النوع الجيد والأناقة في اختيار الألوان واختيار الصور المناسبة لأنها عوامل أساسية لاكتساب ثقة العميل وبناء صورة مؤسسية جيدة.

تعتبر الكتيبات من أفضل الطرق لتقديم شركتك ، حيث توجد كتيبات ثلاثية الأبعاد تستخدم للإعلان عن منتج أو خدمة جديدة تقدمها شركة ، كما توجد كتيبات ثنائية الطي تستخدم لعرض مشاريع الشركات ، وهناك أنواع عديدة من الكتيبات ، ويختلف كل نوع عن الآخر وله أسلوب تصميم مختلف.
الكتيب المصمم جيدًا هو أفضل طريقة لتقديم الشركة لعملائها المحتملين ، لذلك من أجل رفع مستوى الشركة وتسويقها جيدًا ، يجب الانتباه إلى تصميم كتيب مميز وأنيق وفريد ​​من نوعه.

 

تصميم بروشور احترافي

كيف تستخدم الكتيب ؟!

يسمح الكتيب للشركات بتقديم منتجات وخدمات جديدة للعملاء الحاليين أو زيادة انتشارهم من خلال الإعلان عن آفاق جديدة. كما يمكن تسليمها شخصيًا عن طريق البريد أو من خلال ممثل الشركة للوصول إلى العميل المستهدف أو المهتم بالشركة.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها عند تصميم الكتيب؟

تحديد جمهورك المستهدف:
الجمهور المستهدف هو مجموعة محددة من المهتمين بالمنتج أو الخدمة ، وعند تصميم الكتيب ، يجب مراعاة ذوق الجمهور المستهدف ، على سبيل المثال ، إذا كان الكتيب يهتم بالأمهات الشابات ، فلا ينبغي أن يكون مظهره تستهدف كبار السن ، أي يجب مراعاة ذوق واهتمام الجمهور.

اختر الشكل الصحيح:
بناءً على جمهورك المستهدف ، يتم تحديد الشكل والألوان وتتضمن العديد من العناصر مثل حجم ونوع الورق وعدد الطيات وكيفية توزيع الكتيب.

تحديد نوع المعلومات:
المعلومات التي يتم تضمينها تختلف من كتيب إلى آخر. يتضمن الكتيب بيانًا عن الشركة أو المؤسسة ، وميزات المنتج الذي يتم الإعلان عنه ، والرسوم البيانية ، والتعليمات ، والصور ، والشعار.

وضع المحتوى:
يجب أن يكون شكل الكتيب بسيطًا ولا يحتوي على الكثير من المعلومات التي يمكن أن تظهر الكتيب بشكل سيء بسبب عدم الاتساق وقيد استخدام العديد من الألوان للحصول على كتيب مميز وأنيق.

ما هي الفئة التي يجب أن يستهدفها الكتيب الخاص بي؟

يمكن أن يستهدف الكتيب مجموعة معينة أو يمكن أن يستهدف الجمهور بأكمله ، ولكن يجب أن تفكر في المجموعات المهتمة بالمنتج أو الشركة. ومن بين هذه المجموعات أعضاء محتملون ومموّلون محتملون ومؤيدون محتملون وصحافة وعامة الناس.

كيف تكتب كتيب؟

اجعل الجمل قصيرة:
قد يؤدي استخدام جمل طويلة أو معقدة إلى إرباك القارئ وبالتالي عدم الاهتمام بالكتيب الخاص بك.

تجنب المصطلحات:
لا تفترض أن الجمهور سيستخدم نفس اللغة أو المصطلحات التي تستخدمها ، لذا احرص على انتقاء الكلمات الصحيحة المفهومة بوضوح.

ابتعد: حول الجمل المركبة أو المصطلحات مثل عين العاصفة لذلك يجب أن يكون الكلام واضحًا ومفهومًا.

تجنب التكرار:لا تحاول استخدام نفس العبارات أو الأفكار مرارًا وتكرارًا ، لأنها تفقد مصداقيتك مع العميل أو الجمهور المستهدف ، ولكي تتميز بالتميز عليك اختيار كلمات بسيطة لم يتم استخدامها من قبل.
استخدم التهجئة الصحيحة:

يجب الحرص على تجنب الأخطاء الإملائية والأخطاء المطبعية ، لأنها تعطي الانطباع بأن المنظمة أو الشركة غير مهنية وبالتالي تضر بصورة الشركة التي تريد تقديمها للمجتمع.
تجنب استخدام المبني للمجهول:

يجب عليك استخدام كلام واضح ومفهوم وتجنب الصيغ غير المعروفة لجذب انتباه الجمهور.
لتصميم كتيب ، ما عليك سوى الاتصال بنا وتقديم طلب

تصميم بروشور احترافي

تعتبر الكتيبات من الأشياء الأساسية التي تقدم السلع والخدمات التفصيلية للعملاء ، وهي من أكثر الأشياء فاعلية في أوقات الانشغال الشديد ، أو إذا كانت في معرض تجاري على سبيل المثال ، حيث تتيح لك تقديم محادثة عميقة لعملائك من خلال الطباعة ؛ حيث تتميز الكتيبات بكونها مريحة للغاية وفعالة في إيصال المعلومات التي تريد إدراجها لعملائك ، وقد تساعدهم أيضًا في تحديد المواقع ، خاصةً إذا كنت تستخدمها كدليل على أحداث معينة ، أو خرائط لمكان ، أو أو كتيبات إعلامية في متجر ، لذلك تكون الكتيبات في وقت ما هي الطريقة المثلى لاكتساب ثقة عملائك والإجابة على جميع استفساراتهم في نفس الوقت.

يمكنك أيضًا وضع بعض العبارات التسويقية التي تشجع على الشراء ، مع إضافة بيانات الاتصال الخاصة من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوان شركتك أيضًا مما يساعد في الوصول إلى المزيد

من العملاء المحتملين.

اشترك في النشرة الإخبارية

اهمية الكتيب لعملية التسويق ؟!

البروشور أو المنشور هو نشرة إعلانية تتكون من أكثر من صفحة في تصميم واحد ، وحجمها المعتاد هو A4

مرتبة أفقيًا ، ومقسمة إلى جزأين متساويين أو أربعة أقسام من الجزء الأمامي والخلفي من الصفحة. تستخدم الشركات الكتيبات كعنصر تمهيدي مهم وأداة تسويق وإعلان فعالة. مزايا الكتيب كما يلي:

1- المرونة:

تعتبر الكتيبات الدعائية من أكثر أدوات التسويق مرونة ، حيث يمكن استخدامها لتعريف العملاء بالمنتجات والخدمات ، لذا فإن المحلات التجارية والمكاتب التي تستقبل العملاء والعملاء تعتمد عليها بشكل كبير ، وغالبًا ما توجد في قسم الاستقبال بحيث يتم تفسيرات كثيرة ويتم تلخيص التفسيرات للموظفين ، على سبيل المثال: قيام البنوك بإنشاء كتيب خاص لكل فئة من فئات الخدمات المالية حتى يتمكن العملاء من مشاهدتها خلال فترة انتظارهم. يأخذها المسوقون دائمًا أثناء مقابلات العمل ويقدمونها للعملاء المستهدفين أو زملاء العمل. .

2- يمكن تقديمها مع المنتجات الترويجية:

الكتيبات من أهم الأشياء التي يمكنك تضمينها مع منتجاتك الترويجية. المنتجات الترويجية للشركات هي مجموعة من الأدوات التي يتم تقديمها كهدايا للعملاء والجمهور بشكل عام ، بحيث تحتوي هذه الأدوات على شعار واسم الشركة ومعلومات الاتصال ، وغالبًا ما تأتي في شكل مجموعات تشمل حقائب وأكواب وأقلام ، قمصان ، دفاتر … إلخ ، بالإضافة إلى الكتيب الذي يعتبر العامل الأهم ، وهذه الفكرة تساهم في جعل العملاء والجمهور على اتصال دائم (غير مقصود) بالشركة!

★ جاذبية لطباعة كتيب

من أهم مميزات البروشور الذي تقدمة اصول تك أنه جذاب ويلفت الأنظار إليه.

وهو يلفت أنظار كل من يراها ، وعندما يقوم أحد الموظفين بواجباته على أكمل وجه ، قد لا يلتفت إلى توزيع الكتيب على العملاء ، وهذا خطأ بسيط ، لكن مع كتيب اصول تك قد يلفت انتباهك إليه ويجذبه بشكل غير طبيعي ، ويشجعك على قراءة ما يحتويه ، والقيام به. كنت تشعر أن الشركة أو المكتب لهذا الكتيب يقوم بشيء ذي قيمة وتأثير حقيقي.

لذلك إذا كنت ترغب في تصميم كتيب لمكتبك أو مستشفاك ، عزيزي الطبيب ، أو حتى للبنك الذي تتعامل معه.
لا تتردد في اختيار اصول تك التي تعد من أهم وأبرز المواقع المتخصصة في مجال التسويق والإعلان.

تلعب طباعة البروشور دورًا كبيرًا في عملية التسويق للإعلان ، فهي نشرة إعلانية تتكون من أكثر من صفحة في تصميم واحد ، وينقسم تصميم الكتيب إلى جزأين متساويين أو أربعة أقسام من مقدمة الصفحة و الظهر ودوره هو تعريف وشرح الشركة او المنتج الذي يتم طرحه في السوق.

تصميم بروشور

إنها وسيلة إعلانية مثل النشرة الإعلانية ، ولكن يتم تنفيذها بطرق تختلف عن النشرة الإعلانية.

الحصول على الخدمة

اترك رسالتك وسنقوم بالاتصال بك في اقرب وقت ممكن