كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟
Spread the love

ما هي تكاليف إنشاء تطبيق مشابه لتطبيق هنقرستيشن؟

من أجل البدء في رحلتك الجديدة، يتعين عليك احتساب تكلفة إنشاء تطبيق في المملكة العربية السعودية وذلك بمراجعة تطبيق هنقرستيشن الذي يُعد من أبرز التطبيقات المتواجدة في المملكة والتي حققت شهرة كبيرة بسبب تصميمه الرائع والخدمات المتميزة التي يقدمها.

 ما هو تطبيق هنقرستيشن ؟

كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟
كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟

 

يمكنك بالطبع الاستفسار عن طبيعة هذا التطبيق، وسنجيبك فوراً، حيث يعتبر تطبيق HungerStation وسيلة لطلب الوجبات التي يتم توصيلها إلى باب منزلك في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر تجربة مبتكرة في طريقة توصيل الطلبات، مع توفر خدمات التوصيل التي يتيحها، وسيسمح لك باختيار العشرات من القوائم المختلفة للمطاعم المختلفة، ومعرفة أسعار وأصناف الأطعمة، بالإضافة إلى معرفة آراء العملاء حولها.

الأمر لم يتم الانتهاء منه، بمعنى أنه إذا كنت ترغب في استخدام هذا التطبيق بطريقة صحيحة، فيجب عليك استخدام رقمك. الهاتفي سوف تحتاج إلى تأكيد رقم هاتفك لتتمكن من البحث عن المطاعم ووضع طلباتك، وعندما تنتهي من إنشاء حسابك على الموقع، ستتمكن من كتابة تعليقات وآرائك بشأن طلباتك، وستتمكن أيضًا من معرفة وقت استلام طلبك.

يا عزيزي، ندرك أنك قد تشعر بالخوف من إضاعة أموالك عندما يتعلق الأمر بتقدير تكلفة إنشاء تطبيق في المملكة العربية السعودية، ومن الممكن أن تنفق الأموال دون تحقيق الهدف المرجو. لهذا السبب، سنقدم لك تجربة مشابهة حققت شهرة داخل المملكة.

 تكلفة عمل تطبيق مثل مرسول 

إذا كنت ترغب في معرفة  تكلفة انشاء تطبيق أنت مثل رسولٍ لفهم كل التفاصيل اللازمة لإنشاء تطبيقك الخاص قبل اتخاذ الخطوة التالية، لتحقيق انتشارٍ واسع وأرباحٍ ممتازةٍ. بذلك، بإمكانك: النور أون لاين معرفة تقدير تكلفة إنشاء تطبيق في المملكة العربية السعودية.

 ما هو تطبيق مرسول ؟ 

تطبيق مرسول هو تطبيق متخصص في توصيل الطلبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية على مدار الساعة طوال اليوم. ولا يعدّ هذا التطبيق الأول من نوعه في المملكة، فهو يقوم بتوصيل كافة السلع والأغراض من كافة المتاجر والمطاعم، ويتوفر في جميع مناطق البلاد.

يعد هذا التطبيق واحداً من أكبر تطبيقات التوصيل في المملكة العربية السعودية، حيث حصل على أكبر عدد من التقييمات الإيجابية من المستخدمين في مقارنة مع بقية التطبيقات الأخرى المتاحة.

إذا كنت قد استخدمت هذا التطبيق من قبل، فعليك أن تعرف أن النور أون لاين يقدم تطبيقًا أكثر جودة لك إذا طلبت ذلك.

 

تعتمد تكلفة إنشاء التطبيق في السعودية على العوامل المختلفة.
كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟

يختلف تكلفة إنشاء تطبيق في المملكة العربية السعودية، تبعًا لعدة عوامل مختلفة وهي الأسباب الرئيسية لزيادة أو نقصان التكلفة. كالتالي  :-

– التصميم المرئي

ستحتوي التطبيقات على المنصات التي سيتم استخدامها.

الميزات التي تتميز بها هذا التطبيق وتفردها عن غيرها.

تتعلق هذه الجملة بالتركيب والتحكم في الجزء الخلفي من التطبيق وإدارته عبر أنواع مختلفة من المنصات.

ترجمة: موقع وتصميم فريق التطوير.

– تكاليف صيانة التطبيق

يشير مصطلح كود الطرف الثالث أو API إلى واجهة برمجة التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بالتواصل مع خدمة أو برنامج محدد من خلال الاستفادة من وظائف محددة. تستخدم الشركات عادة API لتسهيل إنشاء تطبيقات متوافقة مع منصات محددة أو لتجميع بيانات من عدة مصادر مختلفة بطريقة فعالة. يعتبر API جزءًا مهمًا من التطوير الحديث للبرمجيات والتطبيقات.

-أدوات قياس عمل التطبيق

– مدى تعقيد التطبيق

سوف يأخذ وقتًا لتنفيذ التطبيق.

يمكن زيادة التكاليف من خلال إضافة مهام جديدة مثل إمكانية استعادة كلمة المرور أو حفظها أو تحسين التصميم الرسومي أو إضافة خاصية تسجيل الدخول الاجتماعي.

كم يستغرق الوقت لإنشاء تطبيق إلكتروني؟
كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟

قد يخطر ببالك قبل وضع ميزانية خاصة بتكلفة إنشاء تطبيق في السعودية الاستفسار عن الفترة الزمنية المطلوبة لتنفيذ هذا الطلب، بما أن الوقت هو عامل مهم يؤثر على التكلفة.

وفقا لما صرحت به موقع “Clever Road”، نقلا عن المختصين، فإن القيام ببناء تطبيق أساسي أو بوظائف بسيطة يتطلب من 500 إلى 700 ساعة تطوير، في حين يحتاج إنشاء تطبيق متوسط التعقيد من 700 إلى 1000 ساعة، ويستغرق إنشاء تطبيق معقد في الغالب أكثر من 1200 ساعة تطوير.

تطمئن يا حبيبي، سوف تستطيع الحصول على تطبيقك.اصول تك  في وقت أقصر من ذلك.

 إقرأ ايضاً: افضل شركة تصميم مواقع في السعودية

 كيف يمكن تطوير التطبيق؟ 

إذا استطعت تأمين ميزانية لبناء تطبيق في السعودية وتقدمت في عملية التنفيذ، عليك التركيز على بعض العوامل التي من شأنها مساعدتك في تحسين تطبيقك.

يمكنك ايضا قراءة:

 عوامل لتطوير التطبيق 

يُمكن إعادة صياغة الفقرة التالية باللغة العربية على النحو التالي: – ينصح باستخدام أدوات التواصل الإلكتروني مثل البريد الإلكتروني والإشعارات الفورية.

زيادة المشاركة الاجتماعية في التطبيقات الاستهلاكية التي يتم زيارتها من قبل عدد كبير من الأشخاص.

دعم الدفع داخل التطبيق والخدمات المستندة إلى الموقع يتم بطرق متعددة، ومن بينها خدمة PayPal وGoogle Wallet وبطاقات الائتمان وهي أشهر الوسائل المستخدمة للدفع داخل التطبيقات.

تتضمن تقنية إنشاء تطبيقات الموبايل استخدام واجهات البرمجة المتاحة في نظام الجهاز الأساسي، بما يسمح بتطوير تطبيقات تستغل مزايا وميزات الجهاز المحمول بشكل كامل.

ما هي التكلفة اللازمة لتصميم تطبيق متوفر عبر متجر الابل ستور ومتجر الاندرويد؟
كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟

أصبح الآن أمر وجود تطبيقات على متاجر الأجهزة الذكية مثل ابل ستور والأندرويد ضرورة لا مفر منها حتى يتمكن المستخدمون من الحصول عليها بشكل أسهل وأوسع انتشارًا. ومع ذلك، فإن السؤال الذي يطرح نفسه عند التفكير في إطلاق تطبيق هو كم تكلفة إنشائه على متاجر الأجهزة الذكية مثل ابل ستور والأندرويد؟

سنقدم لك الإجابة، لكننا نود التذكير بأن التطبيق الذي يتيح سهولة الوصول إلى المنتج أو الخدمة أصبح فرصة ثمينة لا يمكن لأحد تفويتها، وخاصة في هذا العصر المتمثل في التحول الرقمي. التجارة الإلكترونية  .

بالنسبة للتكلفة، كما قيل في الجمل السابقة، فتخضع لعدة عوامل، بينها درجة التعقيد التي يتضمنها التطبيق أو المدة اللازمة لتنفيذه، وهي أمور غير ثابتة؛ إلا أننا نؤكد لك أنك ستحصل على التطبيق الذي تريد وفقاً للميزانية التي تملكها من خلال استخدام النور أونلاين.

لا تتأخر كثيراً أيها العزيز، اتصل بنا في النور أونلاين وابدأ بتصميم تطبيقك فوراً. سيكون بإمكانك الاستفادة من جميع خدماتنا وفقاً لميزانيتك والعناصر التي ترغب بتضمينها في التطبيق.

العوامل المؤثرة على التكاليف
كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟

أولاً، عندما تبدأ في تطوير تطبيق، يجب عليك إجراء تحليل دقيق للأعمال؛ وذلك لتحديد الجمهور المستهدف والمنافسين وفريق التطوير. فإذا كانت تكلفة تطوير التطبيق هي مصدر قلقك الأول، يتعين عليك القلق أيضًا بشأن الميزات التي يجب أن تحتوي عليها التطبيق لتحديد تكلفة تطويره. وعلاوة على ذلك، قد تود التعاقد مع شركة تطوير (أو مطور) كبيرة لتقليل تكلفة الخدمات الأخرى. ولهذا السبب، نستعرض جميع مخاوفك بشأن تكلفة تطوير التطبيق ونوضح لك العوامل الهامة لتحديد التكلفة النهائية.

تعقيد التطبيق

تعد التعقيد المرتبط بتطوير التطبيقات العامل الأساسي الذي يحدد تكلفة المشروع. وإذا كنت تريد إنشاء تطبيق بسيط بميزات بسيطة، فسوف يتطلب ذلك وقتًا وتكلفة أقل. ولتحديد مدة تطوير التطبيق، يتوجب عليك تحديد حجم عملك المستقبلي. وسيتزايد مستوى التعقيد عندما تضيف إلى التطبيق مزايا وتكاملات متقدمة. وهنا سنتناول تفاصيل التعقيد لتسهيل تقدير تكلفة تطوير التطبيقات. لنبدأ!

تطبيق بسيط

التطبيق الأساسي هو تطبيق يتطلب وظائف وميزات بسيطة، ويتميز بتصميم أنيق. ومن أمثلته التطبيقات القائمة على التقويم. لأن إنشاء تطبيق بمزايا ونظم أساسية معقدة لا يلزم في تطبيقات الأساسية، فإن تكاليف تطويرها يكون منخفضة.

تطبيق متوسط المستوى

يندرج تطوير التطبيق الذي يتضمن بعض المزايا المتنورة بين تصنيف التطبيقات المتوسطة المستوى. يتضمن هذا النوع من التطبيقات بعض المزايا المتنورة لإظهارها. وبالنسبة لتطبيقك، فإنه يحتاج إلى تكامل واجهات برمجة التطبيقات المتنورة وعدد أكبر من الشاشات باستخدام الذكاء الاصطناعي المخصص. ولذلك، فإن تكلفة تطوير التطبيق الذي يتطلب بعض المزايا المتنورة أعلى من تكلفة تطوير تطبيق بمزايا بسيطة.

تطبيق معقد

يتضمن التطبيق المتطور مميزات أساسية متكاملة تتطلب تزامنًا فعليًا بينها، وتفوق تكاليف بنائه تكلفة جميع الأنواع الأخرى. ويلفت الانتباه أن هناك مثالين متميزين على هذا النوع من التطبيقات: الدردشة وتطبيق الفيديو المستخدمان للتواصل الفوري.

بغض النظر عن هذه الجوانب ، الأنماط المعقدة للتطبيقات تساعد أيضًا في تحديد ميزانية التطبيق. دعنا نلقي نظرة أكثر تفصيلاً:

كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟

دعنا نلخص لك اهم الاسئلة الشائعة حول تكلفة انشاء تطبيق 

Q: ما هي تكلفة إنشاء تطبيق لعملي في عام 2023؟
A: يتعلق سعر تطوير التطبيق بعدة عوامل، من بينها: حجم التطبيق، مستوى التعقيد، نوع التطبيق، ميزات البرمجة، وموقع تطوير التطبيق.

Q: هل يوجد تكاليف أخرى تحتاج إلى النظر فيها؟
A: نعم، يتضمن سعر إنشاء التطبيق مجموعة واسعة من التكاليف، مثل رسوم الخوادم وتخزين البيانات، دفع تكاليف حسابات المطورين، وتكاليف التسويق.

Q: هل تدفع التكاليف كلها مقدما؟
A: يعتمد ذلك على شركة تطوير التطبيق وقواعدها. هناك شركات تطوير التطبيق التي تطلب دفعة مقدمة، بينما تقبل بعض الشركات بالدفع عند الانتهاء من العمل.

Q: هل تؤثر مهارة المطور على تكلفة التطبيق؟
A: الإجابة هي نعم. يعتمد سعر تطوير التطبيق على خبرة المطور وكفاءته في العمل، حيث أن المطورين ذوي الخبرة العالية يتقاضون تكلفة أعلى.

Q: هل يوجد طرق لتقليل تكلفة إنشاء التطبيق؟
A: نعم، توجد طرق لتقليل تكاليف إنشاء التطبيق، مثل استخدام نماذج تطوير البرمجيات الجاهزة وتقليل عدد الميزات والوظائف في التطبيق.

Q: ما هي الضمانات التي تأتي مع تطوير التطبيق؟
A: الضمانات المعتادة تشمل دعم التطبيق الفني وإصلاح الأخطاء والشوائب في حالة وجودها.

Q: كم يستغرق تطوير تطبيق جوال؟
A: يعتمد ذلك على حجم وتعقيد التطبيق. حيث يمكن أن يستغرق تطوير تطبيق بسيط من 3 إلى 6 أشهر، في حين يمكن أن يستغرق تطوير تطبيق معقد ما يزيد عن عام.

Q: هل من المستحسن تأجيل تطوير التطبيق إلى عام 2023؟
A: ينبغي أن تشارك فكرتك مع شركات تطوير التطبيق المختلفة لاختيار الأفضل لعملك، ولكن يمكن أن يشير حجم ونمط عملك إلى أهمية إطلاق التطبيق في الوقت المواتي.

 

 

شارك على بنترست شارك على تمبر

التعليقات

لا توجد تعليقات كم تكلفة انشاء تطبيق في السعودية ؟ | جميع اسعار التطبيقات في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *