لماذا عليك الاستثمار فى تطبيقات الجوال الآن

لماذا عليك الاستثمار فى تطبيقات الجوال الآن حسناً دعنا نقل في البداية أن تواجد الهواتف الذكية في حياتنا أدي إلى تغيير الحياة بشكل جذري، حيث أصبح الآن من السهل الحصول على العديد من الخدمات المتنوعة بسهولة تامة، فيمكنك إتمام عمليات البيع والشراء وكذلك قراءة ملايين المكتبة المفضلة لديك بنقرة زر واحدة.

وهناك العديد من التطبيقات الموجودة على الهواتف الخاصة بنا، فهل سألت نفسك يوماً عن أهمية هذه التطبيقات، وكيف يمكن لأصحابها الربح منها وخاصة أن هذه التطبيقات أغلبها تكون تطبيقات مجانية.

فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على أهمية الاستثمار في تطبيقات الجوال، ولماذا يعد هذا الاستثمار من الاستثمارات المميزة.

لماذا عليك الاستثمار فى تطبيقات الجوال الآن

لماذا عليك الاستثمار فى تطبيقات الجوال الآن حسناً يمكنك القول أن هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى الاستثمار في تطبيقات الجوال، ولعل من أبرز هذه الأسباب:-

العالم أصبح يتحرك من خلال تطبيقات الهاتف

جميعنا نعرف أن الوصول إلى الهواتف الذكية يكون أسرع من الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر، فجميعنا نستخدم الهواتف الذكية الخاصة بنا بصورة مستمرة.

ودائماً ما نحرص على استخدامها في جميع أوقات اليوم، أو حتى نرغب في البحث عن شيء ما.

فيمكننا القول أن هاتفك الذكي هو ما يربطك بالعالم الخارجي بصورة كبيرة وهو الوسيلة المثالية التي تمكنك من البقاء مطلع على كل ما هو جديد ولذلك يعد استخدام التطبيقات مهما للغاية.

توفير الحلول التسويقية السريعة

تطبيقات الجوال أصبحت الآن هي الطريقة المثالية التي يمكن للعملاء من خلالها أن يقوموا بإتمام عمليات البيع والشراء بصورة كاملة، حيث يمكن للمستخدم أن يشاهد العديد من المنتجات المختلفة ويتعرف على المميزات الخاصة بها ويقارن بينها من خلال تطبيقات الهاتف دون الحاجة للتنقل بين العديد من المواقع المختلفة

كما أن تطبيقات الجوال تبقيك دائماً على تواصل مع العملاء الخاصين بك، حيث يمكنك معرفة ما يشغلهم والمشاكل التي يعانون منها بصورة فورية.

حلول مبيعات أفضل

أصبحت حلول المبيعات أفضل وأكثر دقة وانتاجية عما كانت عليه في الأوقات السابقة، فمن الملاحظ تغير سلوكيات العملاء عند عملية الشراء بصورة كبيرة، وكذلك عند تصفح العديد من المنتجات المختلفة.

فالتطبيقات تتيح للعملاء العديد من الخيارات قبل تحديد رغبة شراء منتج معين.

الوصول اللحظي والسريع للبيانات

يمكن لتطبيقات الجوال الوصول إلى البيانات والعمل على تحليلها بشكل سريع للغاية، فمن الممكن أن يتم تخصيص هذه البيانات حتى يمكن التحكم في الوصول إليها بدقة متناهية مثل وجود الاشعارات المخصصة وغيرها العديد من التخصيصات المميزة.

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

من المعروف لنا جميعاً أن أغلب المستخدمين الآن يقومون بالاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة في الحصول على جميع المنتجات والبيانات التي يرغبون في الحصول عليها.

وعندما تقوم بربط التطبيق الخاص بك بالعديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي المميزة مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها فإنك بذلك تساعد على انتشار العلامة التجارية الخاصة بك بصورة كبيرة، وهو ما يعني زيادة المبيعات الخاص بك وبالتالي زيادة الأرباح.

وبالطبع لا ننسي أن تطبيقات الجوال تعمل على توفير الوقت والجهد بالنسبة للمستخدمين بصورة كبيرة، فنحن الآن في عصر السرعة ولم يعد المستخدم يمتلك الوقت الكافي لتصفح المنتجات المختلفة من على المواقع.

بل يريد وسيلة سريعة تمكنه من التعرف على جميع المنتجات الجديدة والمقارنة بينها بسرعة كبيرة دون الحاجة لبذل الوقت والجهد، وهو ما يجعل استخدام التطبيقات الحل المثالي للعديد من العملاء.

قد يهمك أيضاً : شركة تصميم تطبيقات في السعودية

كيف تستثمر في التطبيقات

والآن بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال لماذا عليك الاستثمار فى تطبيقات الجوال الآن دعونا الآن نتعرف على الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالاستثمار في التطبيقات وتحقيق الأرباح من خلالها، وتتمثل هذه الطرق في:-

الإعلانات

هناك العديد من التطبيقات التي تكون مجانية ولا تتطلب دفع النقود ولكن هذه التطبيقات تجني العديد من الأموال من خلال استخدامها وإبقاء المستخدمين عليها لأطول فترة ممكنة مثل الفيس بوك وغيرها من التطبيقات المجانية التي تتوفر عليها الإعلانات بصورة كبيرة للغاية.

فكل ما عليك فعله التعاقد مع أحد الشركات الاعلانية المتخصصة في نشر الإعلانات والدعاية على التطبيقات المختلفة والتي تعمل على أنماط وأشكال مختلفة للدعاية في كل دولة ومنطقة حسب المنتجات التي يتم الترويج لها.

ويتم الربح من خلال مشاهدة المستخدمين لهذه الإعلانات والنقر عليها، والتنقل بين الصفحات.

الاشتراكات المدفوعة

يتم إنشاء التطبيقات ويتم الاستفادة من بعض الخدمات التي تقدمها بصورة مجانية، وفي حالة رغبة المستخدم في الحصول على المزيد من الخدمات يمكن أن يتم دفع اشتراك بشكل شهري أو سنوي مثل تطبيقات البرامج التليفزيونية والغنائية وغيرها العديد من التطبيقات المماثلة.

حيث تعمل هذه التطبيقات على منح المستخدم فترة مجانية، وبعدها سوف يتوجب عليه الدفع حتى يتمكن من الاستفادة أكثر من التطبيق.

أخبار أو محتويات ممولة

تقوم بعض تطبيقات الجوال بعرض بعض الأخبار المجانية ويوجد بجوار هذه المقالات بعض المقالات المتميزة والمحددة بلون معين.

ومن الممكن للمستخدم أن يقوم بالاطلاع عليها ولكنها تحتوي على العديد ن الإعلانات الترويجية بجانب الأخبار الموجودة فيها.

وهي الطريقة التي تتبعها أغلب التطبيقات الخاصة بالأخبار من أجل الحصول على الأرباح المادية.

وجود بعض المزايا المدفوعة

يتم استخدام هذه الطريقة في العديد من تطبيقات الألعاب المشهورة، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على بعض المميزات الإضافية المدفوعة مثل الحصول على الأدوات المستخدمة في اللعبة مقابل دفع بعض الأموال حتى يتمكن من التفوق على المنافسين له داخل اللعبة.

وأصبحت هذه الطريقة هي الطريقة المعتمدة في الكثير من الألعاب المشهورة مثل لعبة ببجي موبايل ولعبة فري فاير وغيرها العديد من الألعاب المشهورة.

التطبيقات المدفوعة

هذا النوع من التطبيقات منتشر بصورة كبيرة للغاية، حيث يتم إنشاء نسخة مدفوعة من العديد من التطبيقات المجانية، ولكن مع وجود العديد من المزايا الإضافية، ويتم الترويج للنسخة المدفوعة من خلال النسخة المجانية.

بيع التطبيقات لبعض الشركات

حسناً إذا كنت تمتلك أحد تطبيقات الجوال المتميزة والمبتكرة والتي تم الترويج لها بشكل مميز، مما عمل على انتشار هذا التطبيق فيمكنك أن تقوم ببيع هذا التطبيق لإحدى الشركات الكبرى.

ومن ضمن الأمثلة الشهيرة هو استحواذ شركة الفيس بوك على تطبيق الواتساب والذي بلغت القيمة الخاصة به ما يصل إلى 21 مليون دولار أمريكي في واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في مجال التطبيقات.

ويجب أن ننوه هنا إلى نقطة هامة للغاية وهي أن نجاح التطبيق يعتمد بصورة كبيرة على الفكرة المبتكرة التي يقوم بتقديمها.

فالمستخدمون دائماً يبحثون عن التطبيقات التي تقدم لهم كل ما هو جديد بعيداً عن الأفكار التقليدية التي ملها المستخدمون بصورة كبيرة للغاية.

في الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول لماذا عليك الإستثمار فى تطبيقات الجوال الآن.

ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول أهمية الاستثمار في تطبيقات الجوال، وكيف يمكنكم الاستثمار في مثل هذه التطبيقات.

وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى نرحب بها في التعليقات.

شارك على بنترست شارك على تمبر

التعليقات

لا توجد تعليقات لماذا عليك الاستثمار فى تطبيقات الجوال الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.